السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / فوزهم أمام أوغندا مهم معنويا ويفرض الهدوء داخل التشكيلة:
“الخضر” يستعيدون نغمة الإنتصارات والتأكيد أمام تنزانيا

فوزهم أمام أوغندا مهم معنويا ويفرض الهدوء داخل التشكيلة:
“الخضر” يستعيدون نغمة الإنتصارات والتأكيد أمام تنزانيا

اجتاز بنجاح المنتخب الوطني الجزائري اختباره الأول في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023، عندما فاز بثنائية نظيفة على حساب منتخب أوغندا لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة، ليستعيد “الخضر” بذلك نشوة الانتصارات بعد فترة صعبة في أعقاب نكستي الخروج المبكر من كاس أمم إفريقيا ثم الإقصاء المر من التأهل إلى كاس ألعالم 2022 بقطر.
وجاء الهدف الأول للمنتخب الجزائري عبر مدافع فياريال الإسباني، عيسى ماندي، في الدقيقة 28 بعد تمريرة رأسية من القائد إسلام سليماني، وهو الهدف الرابع لماندي في 75 مباراة خاضها مع “الخُضر”. من جهته، استثمر الحارس الجزائري مصطفى زغبة مشاركته أساسيا للمرة الأولى في مباراة رسمية مع “الخضر”، ليتمكن من التصدي لركلة جزاء نفذها فاروق ميا في الدقيقة 32.
وقبل 10 دقائق على نهاية الوقت الأصلي للمواجهة، تمكن المتألق يوسف بلايلي من إضافة الهدف الثاني بعد سلسلة من المراوغات أنهاها بتسديدة زاحفة بيمناه تهادت في شباك الحارس الأوغندي شارل لوكواغو.
وحقق المنتخب الوطني فوزا صعبا لكنه مهما من عدة نواحي، بعدما استطاع أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي، الخروج بالنقاط الثلاث التي سيكون وقعها مهما بالنسبة للتشكيلة الوطنية في بقية المشوار وكذا في الفترة المقبلة، بالنظر للمرحلة الماضية التي مرت على رفقاء القائد إسلام سليماني بعد تضييع هدفي التألق في كأس أمم إفريقيا والتأهل إلى مونديال قطر 2022، وهو ما أدخل “الخضر” في دوامة وتسرب الشك لدى الكثيرين، إلا أن تحقيق الانطلاقة المثالية في كأس أمم إفريقيا والفوز على أوغندا أعاد ولو نسبيا الهدوء إلى بيت المنتخب الوطني لاسيما من الناحية النفسية والمعنوية للاعبين وكذا للطاقم الفني بقيادة جمال بلماضي، في انتظار التأكيد هذا الأربعاء، عندما يلاقي المنتخب الوطني نظيره التنزاني بالعاصمة دار السلام، لحساب الجولة الثانية من هذه التصفيات.
ع.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super