الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / بعد رفع حزب يميني متطرف مقترحا قصد التصدي لهم :
الداخلية الإيطالية ترفض استخدام سلاح البحرية ضد “الحراڨة” الجزائريين

بعد رفع حزب يميني متطرف مقترحا قصد التصدي لهم :
الداخلية الإيطالية ترفض استخدام سلاح البحرية ضد “الحراڨة” الجزائريين

رفضت السلطات الإيطالية مقترحا باستخدام سلاح البحرية للتصدي لتدفق “حراڨة” جزائريين إلى جزيرة سردينيا، في حين تستعد لجنة فضاء “شنغن” بالبرلمان الإيطالي لبدء مهمة بالجزائر على علاقة بملف المهاجرين غير الشرعيين المتدفقين على الجزيرة الايطالية.
رفضت وزارة الداخلية الإيطالية مقترحا برلمانيا تقدم به الحزب الإيطالي اليمني المتطرف “رابطة الشمال” المعروف بنزعته العنصرية ومعاداته للمهاجرين، والمتعلق باستخدام سلاح البحرية للتصدي لـ”الحراڨة” الجزائريين، المتدفقين على جزيرة سردينيا، وقالت الداخلية الإيطالية إن “المهاجرين غير الشرعيين الجزائريين يأتون على متن زوارق صغيرة يصعب رصدها بأجهزة الرادار”.
واعتبر منسق الحزب الإقليمي في جزيرة سردينيا، أوجينيو زوفيلي، في منشور له على صفحته الرسمية على “فيسبوك”، أن رد الداخلية تضمن تأكيدا على عدم استخدام سلاح البحرية للتصدي للمهاجرين السريين الجزائريين، بسبب صعوبة رصد القوارب الصغيرة، التي يتم رصدها فقط على مقربة من الشاطئ وعادة عبر بلاغات من المواطنين.
وقال السياسي في الحزب المتطرف، إن “رد حكومة بلاده غير كاف”، مشيرا إلى أنه “من الضروري تفعيل المراقبة الجوية والبحرية لسلاح البحرية لوقف تدفق المهاجرين، خصوصا بعد رصد حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد وسط الوافدين إلى سواحلها”.
كما ذكر أوجينيو زوفيلي أن “رد الحكومة غير مقنع”، مشددا على ضرورة نشر سلاح البحرية للتصدي لقوارب الجزائريين المتجهة إلى سردينيا، إضافة إلى اتخاذ خطوات دبلوماسية فعالة من روما تجاه الجزائر.
إلى ذلك، تستعد لجنة فضاء “شنغن” بالبرلمان الإيطالي لبدء مهمة بالجزائر على علاقة بملف المهاجرين غير الشرعيين المتدفقين على جزيرة سردينيا، ويقود اللجنة أويجينو زوفيلي.
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super