الإثنين , يوليو 1 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / من خلال الالتزام التام بالبروتوكول الصحي والبيداغوجي في ظل جائحة كوفيد19:
الدعوة إلى استكمال المسار الدراسي للسنة الجامعية الحالية

من خلال الالتزام التام بالبروتوكول الصحي والبيداغوجي في ظل جائحة كوفيد19:
الدعوة إلى استكمال المسار الدراسي للسنة الجامعية الحالية

أكد الأمين العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، نور الدين غوالي أول أمس، على ضرورة تكثيف الجهود لاستكمال المسار الدراسي للسنة الجامعية الحالية من خلال الالتزام التام بالبروتوكول الصحي والبيداغوجي في ظل جائحة كوفيد19.

وجاء في بيان لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه، خلال اجتماع تنسيقي حول تحسين الخدمات الجامعية, حضره 15 مديرا للخدمات الجامعية عبر الوطن, شدد غوالي على ضرورة تكثيف الجهود والعمل على استكمال المسار الدراسي للسنة الجامعية الحالية في ظل جائحة “كوفيد-19″, مؤكدا على ضرورة الالتزام والاحترام التام للبروتوكول الصحي و البيداغوجي وكل الإجراءات الصحية الضرورية في هذا المجال”.

كما أكد غوالي على أهمية مواصلة حملات التحسيس والتوعية لفائدة كل أفراد الأسرة الجامعية, و لاسيما الطلبة للانخراط في عملية التلقيح, التي أصبحت الخيار الأكبر لمواجهة جائحة كورونا”.

كما طالب ذات المسؤول بمواصلة ترميم الإقامات الجامعية وتوفير التدفئة بها ولاسيما تلك المسجلة على عاتق الولايات و هذا بصفة  دائمة ومستمرة  وكذا “تعزيز الأمن على مستوى الإقامات الجامعية وتوفير كل الوسائل الضرورية”.

ومن جهة أخرى دعا  غوالي مسؤولي الخدمات الجامعية إلى فتح أبواب الحوار والتشاور مع كل الفاعلين الجامعيين وفي مقدمتهم التنظيمات النقابية والجمعيات الطلابية المعتمدة”.

وتم على هامش هذا اللقاء توزيع الدفعة الثانية من سيارات الإسعاف والمتكونة من 15 سيارة مجهزة بكل الوسائل والعتاد الطبي على 15 مديرية للخدمات الجامعية عبر الوطن ومن بينها ولايات الجنوب”.

وحسب ذات المصدر تعتبر هذه العملية الثانية من نوعها بعد العملية الأولى التي تم فيها توزيع 30 سيارة إسعاف على 30 مديرية من مديريات الخدمات الجامعية عبر الوطن.

وأضاف بيان الوزارة أن هذه العملية ستتواصل لتشمل باقي مديريات الخدمات الجامعية التي لم تستفد من هذه العملية, بتوزيع 30 سيارة إسعاف المتبقية من صفقة بالتراضي البسيط لاقتناء 45  سيارة إسعاف, والتي تمت بين مؤسسة محركات الجزائر مرسيدس بنز، لصالح الديوان الوطني للخدمات الجامعية”.

ويتسلم قطاع التعليم العالي والبحث العلمي هذه الدفعة الجديدة بفضل مرافقة الوزير الأول, وزير المالية, أيمن بن عبد الرحمان لتعزيز قدرات القطاع وتوفير كل الوسائل والتجهيزات لتقديم خدمات طبية لفائدة الطلبة, وتوفير الرعاية الصحية لهم بمؤسسات التعليم العالي”.

كما أوضح ذات البيان أن القطاع سيواصل جهوده لتحسين حوكمة الخدمات الجامعية والخدمات المقدمة للطلبة في جميع المجالات, وهذا لتحقيق حياة كريمة للطلبة.

زينب.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super