الثلاثاء , أبريل 16 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / الدكتورة جميلة زقاي تشارك في مهرجان الفجيرة الدولي للفنون

الدكتورة جميلة زقاي تشارك في مهرجان الفجيرة الدولي للفنون

تشارك الدكتورة جميلة زقاي في مهرجان الفجيرة الدولي للفنون 2020 في دورته التاسعة المزمع تنظيمه من 20 إلى 28 فيفري الجاري، حسب ماكشفت عنه ذات الدكتورة.

وتشارك جميلة مصطفة زقاي في ذات الحدث لتشهد على التعدد الفني المكين والرائق مسرحا وموسيقى وفنونا تشكيلية، وفق ماذكرته.

يفتتح مهرجان الفجيرة الدولي للفنون بعرض فني ضخم على كورنيش الفجيرة، وفق أحدث التقنيات العصرية التي تضمن حضورا لافتا، وكما عودكم المهرجان على تقديم اقتراحات فنية راقية سيكون الافتتاح الذي يقام مساء يوم 20 فيفري الجاري على شاطئ الفجيرة، هو المفتاح الذهبي للدخول إلى عالم المهرجان الذي يشارك فيه فنان العرب محمد عبده و الفنان حسين الجسمي والفنانة أحلام.

ويضم المهرجان على مدار ثمانية أيام متواصلة سلسلة من العروض الفنية والمسرحية والموسيقية والتشكيلية والأدائية القادمة من مختلف قارات العالم، بالإضافة إلى فنون شعبية من دولة الإمارات، حيث تشكل عروض المونودراما حدثا مهما وسط فعاليات المهرجان، و يعرض  مهرجان الفجيرة 12 عرضاً مونودراميا من الامارات و الجزائر وتونس وفلسطين وسوريا والبحرين وكردستان العراق وسيرلانكا واليونان وإنكلترا وليتوانيا، وإضافة إلى الندوات التطبيقية المصاحبة للعروض المونودرامية والندوة الفكرية، ينظم المهرجان عدداً من الفعاليات المصاحبة، فيحتضن حفل توزيع جائزة الشيخ راشد بن حمد الشرقي للإبداع في دورتها الثانية، حيث شهدت  هذه الدورة إقبالاً كبيراً على المشاركة والتنافس في حقولها الأدبية والثقافية من 27 دولة من مختلف أنحاء الوطن العربي بالإضافة إلى الهند وبعض دول القارة الأفريقية مثل غينيا وتشاد.

ويقدم المهرجان 42 عرضاً موسيقياً وغنائياً من مختلف الدول العربية والأجنبية، تتوزع بين فرق موسيقية وعروض غنائية وفنون شعبية ورقص معاصر، حيث يحيي عديد الفنانون  حفلات فنية.

ويستضيف المهرجان عدداً كبيراً من نجوم التمثيل والغناء والفنون الأدائية، حيث يحل أكثر من 600 نجم عربي  وأجنبي ضيوفاً  على المهرجان، من  60 دولة عربية وأجنبية. كما يشهد المهرجان ويتابع فعالياته أكثر من مئة وعشرين  إعلامي عربي وأجنبي.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super