الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / في أول خرجة ميدانية له خلال عملية توزيع سكنات، بن عبد الرحمان::
“الدولة لن تدخر أي جهد لتلبية احتياجات السكان من السكن”

في أول خرجة ميدانية له خلال عملية توزيع سكنات، بن عبد الرحمان::
“الدولة لن تدخر أي جهد لتلبية احتياجات السكان من السكن”

أكد الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان أمس الثلاثاء، بالجزائر العاصمة أن “الدولة لن تدخر أي جهد في سبيل تلبية احتياجات السكان من حيث السكن”.
وفي تصريح للصحافة في زيارة عمل إلى الجزائر العاصمة والتي شرع خلالها في عملية توزيع سكنات بمناسبة الاحتفال بالذكرى المزدوجة الـ59 لعيدي الاستقلال والشباب، صرح الوزير الأول أن “الدولة ستستمر في دعم قطاع السكن”.
وأوضح بن عبد الرحمان في أول خرجة رسمية له منذ تعيينه في 30 جوان المنصرم، وزيرا أولا قائلا: “تأتي هذه الزيارة لتجسد الطابع الاجتماعي للدولة الجزائرية والاهمية التي يوليها رئيس الجمهورية لمجمل البرامج المخصصة للسكان عموما والطبقات الاجتماعية الهشة”.
كما أبرز بن عبد الرحمان “مواصلة دعم الدولة لقطاع السكن”، مشددا على ان هذه السياسة تعكس “الطابع الاجتماعي و التضامني للدولة الجزائرية”.
وأشار الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، على ضرورة استعمال مواد بناء محلية الصنع في بناء السكنات مستقبلا داعيا لضرورة منح الأولية لمواد البناء المنتجة محليا في انجاز المشاريع السكنية.
كما طالب الوزير الأول سكان الأحياء الجديدة بتشكيل جمعيات أحياء لترقية المحيط والحفاظ على البيئة من أجل تحسين الإطار المعيشي للمواطن.
وشدد الوزير على أن الشعب يستحق أن يتم ترقية إطاره المعيشي وعدم الاكتفاء بتوفير السكنات.
وشرع الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان على عملية تسليم وحدات سكنية بمناسبة إحياء الذكرى المزدوجة الـ59 لعيدي الاستقلال والشباب.
ويتعلق الأمر بموقع 3.746 سكن صيغة البيع بالإيجار “عدل” المتواجد بالدويرة أين قام عبد الرحمان بتدشين وتسمية الحي وكذا تسمية شارعه الرئيسي.
كما أشرف الوزير الأول على تدشين موقع 3.000 سكن بصيغة البيع بالإيجار “عدل” ببلدية بابا حسن وتسمية الحي.
وبعد زيارة سكن نموذجي بهذا الموقع، استمع الوزير الأول إلى عروض حول برنامج للسكنات المزمع تسليمها وطنيا وعلى مستوى ولاية الجزائر، بما فيها سكنات البيع بالإيجار.
فلة.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super