الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / خلال مكالمة هاتفية تلقاها من نظيره التونسي قيس سعيد :
الرئيس تبون يجدد التأكيد على موقف الجزائر الثابت تجاه الأزمة الليبية

خلال مكالمة هاتفية تلقاها من نظيره التونسي قيس سعيد :
الرئيس تبون يجدد التأكيد على موقف الجزائر الثابت تجاه الأزمة الليبية

تلقى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون مكالمة هاتفية من نظيره التونسي قيس سعيد، تم خلالها التطرق إلى العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين والمستجدات الإقليمية لاسيما الملف الليبي، وأكد خلالها الرئيس موقف الجزائر الثابت تجاه هذه الأزمة.
و أوضحت الرئاسة في بيان لها أول أمس، أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، تلقى أول أمس الاثنين، “مكالمة هاتفية من نظيره التونسي قيس سعيد، تطرقا فيها إلى العلاقات الثنائية وزيارته المرتقبة للشقيقة تونس”، كما تناولت المكالمة – يضيف البيان- استعراض المستجدات الإقليمية وعلى وجه الخصوص الملف الليبي، إذ عبر رئيس الجمهورية عن ثبات و وضوح الموقف الجزائري تجاه الأزمة الليبية بضرورة اعتماد الحل السلمي والسياسي النابع من إرادة الشعب الليبي الشقيق”.
“و بالمناسبة، بارك رئيس الجمهورية استضافة الشقيقة تونس للحوار الليبي-الليبي، تحت رعاية الأمم المتحدة في نوفمبر القادم”، وفقا للبيان.
هذا وسوف تستضيف تونس الاجتماع المباشر الأول لملتقى الحوار السياسي الليبي، في الفاتح نوفمبر القادم، على أن تبدأ أولى جلسات الاتصال المرئي التمهيدية يوم 26 أكتوبر الجاري، و تتولى الأمم المتحدة تيسير محادثات مباشرة بين وفدي اللجنة العسكرية المشتركة (5+5)، في جنيف ابتداء من 19 من الشهر نفسه، حيث كانت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة ورئيسة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالإنابة، ستيفاني وليامز، قد أعلنت في بيان لها السبت الماضي عن استئناف المحادثات الليبية – الليبية الشاملة بالاستناد إلى قرار مجلس الأمن رقم 2510 لسنة 2020 الذي تبنى نتائج مؤتمر برلين بشأن ليبيا، والذي انعقد في 19جانفي الماضي. وأوضحت الممثلة الخاصة ” أن ملتقى الحوار السياسي الليبي سيعقد وفق صيغة مختلطة بسبب جائحة كورونا من خلال سلسلة من الجلسات عبر الاتصال المرئي، وكذلك عبر اجتماعات مباشرة”. ويهدف ملتقى الحوار السياسي الليبي بشكل عام إلى تحقيق رؤية موحدة حول إطار وترتيبات الحكم، التي ستفضي إلى إجراء انتخابات وطنية في أقصر إطار زمني ممكن، من أجل استعادة سيادة ليبيا والشرعية الديمقراطية للمؤسسات الليبية. وتبدأ أولى جلسات الاتصال المرئي التمهيدية يوم 26 أكتوبر الجاري على أن تتولى الأمم المتحدة تيسير محادثات مباشرة بين وفدي اللجنة العسكرية المشتركة (5+5)، في جنيف ابتداء من 19 من الشهر نفسه.
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super