الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / تم التباحث حول أهم القضايا المشتركة و مواصلة التعاون بين البلدين :
الرئيس تبون يستقبل عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني يانغ جايشي

تم التباحث حول أهم القضايا المشتركة و مواصلة التعاون بين البلدين :
الرئيس تبون يستقبل عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني يانغ جايشي

استقبل رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، عضو المكتب السياسي ورئيس مكتب الشؤون الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، يانغ جايشي الذي قام بزيارة رسمية للجزائر على رأس وفد هام.
وأفاد بيان لرئاسة الجمهورية، أن اللقاء الذي جرى بمقر رئاسة الجمهورية كان “فرصة للجانبين لتقييم علاقات التعاون وبحث فرص ترقيتها وتطويرها لاسيما في المجالات الاقتصادية، كما تم التباحث حول أهم القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك فضلا عن مواصلة التنسيق والتضامن بين البلدين في اطار مكافحة جائحة كوفيد-19”.
وحضر اللقاء عن الجانب الجزائري مدير الديوان برئاسة الجمهورية ووزير الشؤون الخارجية و وزير المالية و وزير الأشغال العمومية ووزير النقل، وعن الجانب الصيني سعادة سفير جمهورية الصين الشعبية بالجزائر ورئيس الوكالة الصينية للتعاون الدولي من أجل التنمية.
للإشارة، كان وزير الخارجية صبري بوقادوم قد استقبل عضو المكتب السياسي ورئيس مكتب الشؤون الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، يانغ جايشي.
وقد شرع يانغ جايشي، أول أمس، في زيارة رسمية للجزائر تدوم يومين يرافقه فيها رئيس الوكالة الصينية للتعاون الدولي من أجل التنمية، وانغ شياوتاو، وتندرج الزيارة في إطار الزيارات المتبادلة بين مسؤولي البلدين بهدف تعزيز وترقية علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين الجزائر والصين.
و كانت هذه الزيارة فرصة للجانبين لتقييم علاقات التعاون القائمة بين البلدين في مختلف المجالات وبحث فرص ترقيتها وتطويرها لا سيما في المجالات الاقتصادية ومنها الهياكل والمنشآت القاعدية، والأشغال العمومية والنقل والتجارة والاستثمار وكذا في ميادين التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيات الحديثة.
كما تم التباحث حول أهم القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، فضلا عن مواصلة التنسيق والتضامن بين البلدين في إطار مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super