الإثنين , يوليو 1 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / تثمين لهذه الخطوة وتأكيد على أنها صارت تقليدا "إيجابيا":
الرئيس تبون يشرع في مشاورات سياسية جديدة

تثمين لهذه الخطوة وتأكيد على أنها صارت تقليدا "إيجابيا":
الرئيس تبون يشرع في مشاورات سياسية جديدة

استقبل رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون مساء أول أمس، بمقر رئاسة الجمهورية رئيسي حزب “جيل جديد” سفيان جيلالي وحركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة. وعلق مراقبون على هذه الخطوة بأنها “مشاورات سياسية جديدة”، بعد مشاورات ما بعد إعلان نتائج الإنتخابات التشريعية جوان الفارط.
ويأتي لقاء الرئيس تبون بهذين الشخصيتين السياسيتين بعد أيام قليلة من مبادرة أشارت إليها وكالة الأنباء الجزائرية تحت مسمى “لمّ الشمل”، وقد سارعت أحزاب سياسية لتثمينها وإعلان الإنخراط فيها مع العمل على إنجاحها.
وفي هذا الصدد، أكد المحلل السياسي، عامر رخيلة أنّ مشاورات رئيس الجمهورية مع الأحزاب والمنظمات والشخصيات الوطنية أضحت “تقليدا في أجندة الرئيس”، مشيرا إلى أن ذلك تأكيد على “اليد الممدودة لرئيس الجمهورية وتبنيه للغة الحوار”.
وذكر رخيلة في تصريح لـ”الجزائر” أنه “تعودنا على لقاءات ومشاورات رئيس الجمهورية مع الأحزاب السياسية، وقد أصبحت اليوم تقليدا إيجابيا لاسيما وأنها شملت مختلف الميادين السياسية والإجتماعية والإقتصادية”.
من جهته، ثمن المكلف بالإعلام لحزب “جيل جديد”، حبيب براهمية هذه اللقاءات التي شرع فيها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون مع الأحزاب السياسية، مؤكدا أنها أضحت “تقليدا”، لكونها ليست المرّة الأولى التي يستقبل فيها رئيس الجمهورية أحزابا وشخصيات وطنية، وأشار في السياق ذاته، إلى أنّ ذلك من شأنه أن “ينعكس إيجابا على تسيير الشأن العام والقائم على الإستماع للرأي الآخر”.
وذكر براهمية في تصريح لـ”الجزائر” أن “حزب جيل جديد تبنى شعار التغيير رغم كونه حزب معارض ولقاء رئيس الحزب برئيس الجمهورية ليس الأول من نوعه بل سبقته لقاءات سابقة مدرجة في خانة رغبة الرئيس تبون في الإستماع للرأي الآخر”.
وأكد براهمية أن رئيس “جيل جديد”، جيلالي سفيان نقل لرئيس الجمهورية مواقف الحزب في مختلف القضايا على كافة الأصعدة السياسية والاجتماعية والاقتصادية وضرورة العمل على معالجة بعض النقائص والإختلالات التي أضحت مؤرقة للمواطن الجزائري في حياته اليومية.
وذكر في هذا الصدد: “كنا قبل يومين أصدرنا بيانا تضمن مواقفنا في العديد من القضايا، وقد نقلنا أغلبية النقاط لرئيس الجمهورية ولمسنا إرادة من طرفه للإستماع للطبقة السياسية مع التركيز على ضرورة العمل على الحفاظ على الوحدة الوطنية وتعزيز الجبهة الداخلية التي هي من الأمور الأساسية”.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super