السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / الرئيس تبون يشرف على تخرج الدفعات العسكرية بشرشال

الرئيس تبون يشرف على تخرج الدفعات العسكرية بشرشال

أشرف رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، السيد عبد المجيد تبون، يوم الثلاثاء بالأكاديمية العسكرية لشرشال الرئيس الراحل “هواري بومدين”، على الحفل السنوي لتخرج الدفعات.

و قد أعطى الرئيس تبون الموافقة على تسمية الدفعات المتخرجة بإسم المجاهد المرحوم عبد الحفيظ بوصوف, المدعو “سي مبروك” الذي وافته المنية سنة 1980 عن عمر ناهز ال 54 سنة بعد مسار ثوري و نضالي حافل بالتضحيات في سبيل الوطن.

و استهل الحفل التقليدي الذي يأتي تتويجا لتخرج الدفعات من مختلف المؤسسات التكوينية للجيش الشعبي الوطني برسم السنة الدراسية 2021-2022, باستقبال رئيس الجمهورية من طرف الفري

ق أول السعيد شنقريحة, رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي, مرفوقا بقائد الناحية العسكرية الأولى, اللواء علي سيدان وقائد الأكاديمية، اللواء سالمي باشا.

كما كان في استقباله أيضا قائد الحرس الجمهوري الفريق أول بن علي بن علي وكذا قادة القوات للجيش الوطني الشعبي.

و بعد أن أستعرض تشكيلة عسكرية أدت له التحية الشرفية عند مدخل الأكاديمية، وعزف النشيد الوطني, وضع رئيس الجمهورية إكليلا من الزهور أمام النصب التذكاري المخلد لإسم الرئيس الراحل هواري بومدين و قرأ فاتحة الكتاب ترحما على روحه الطاهرة.

و قد تميزت انطلاقة الحفل بتحليق سرب من الطائرات زينت سماء الأكاديمية بالألوان الوطنية قبل أن يلقى الفريق أول السعيد شنقريحة كلمة بهذه المناسبة التي حضرها رئيس مجلس الأمة, صالح قوجيل, و رئيس المجلس الشعبي الوطني, براهيم بوغالي, و الوزير الأول, أيمن بن عبد الرحمان, و رئيس المحكمة الدستورية, عمر بلحاج, و أعضاء من الحكومة و مستشاري رئيس الجمهورية, إلى جانب أعضاء البعثات الدبلوماسية الأجنبية بالجزائر و عائلات المتخرجين و الأسرة الثورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super