الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / وجّه فيديو عبر صفحته على موقع "تويتر" :
الرئيس تبون يطمئن الجزائريين بشأن تحسن وضعه الصحي

وجّه فيديو عبر صفحته على موقع "تويتر" :
الرئيس تبون يطمئن الجزائريين بشأن تحسن وضعه الصحي

في أول ظهور إعلامي له، بعد أكثر من شهر طمأن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، من مكان إقامته بألمانيا حيث يواصل فترة النقاهة الجزائريين بشأن تحسن وضعه الصحي مؤكدا أنه بدأ مرحلة “التعافي” التي قد تأخذ “بين أسبوع إلى ثلاثة أسابيع”.
قال رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون في فيديو تم بثه مساء أمس الأحد، في صفحته عبر موقع “تويتر”، “منذ ما يقارب شهرين تم نقلي إلى الخارج على جناح السرعة، لما كان قد أصابني من وباء كورونا واليوم والحمد لله وبفضله وعنايته ولطفه وبفضل أطبائنا في المستشفى العسكري (عين النعجة) والأطباء الألمان بدأت مرحلة التعافي التي قد تأخذ بين أسبوع أو أسبوعين أو ثلاثة أسابيع, لكن إن شاء الله سأسترجع كل قواي البدنية”.
وأضاف الرئيس تبون أن بعده عن الوطن “ليس معناه نسيانه” مضيفا أنه يتابع “يوميا وساعة بساعة كل ما يجري في الوطن وعند الضرورة أسدي تعليمات إلى الرئاسة”.
وكشف الرئيس تبون أنه طلب من رئاسة الجمهورية التنسيق مع اللجنة المكلفة بتحرير قانون الإنتخابات الجديد للإنتهاء منه خلال أسبوعين لإكمال المسار الذي بدأه ومر من خلاله مشروع تعديل الدستور.

الجزائر قوية ولن تتزعزع
وبخصوص التطورات الحاصلة للوضع الإقليمي، قال رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، إن “الجزائر قوية وأقوى مما يظنه البعض”، مؤكدا أن “بلادنا لن تتزعزع وأن ما يجري من أحداث سياسية كان متوقعا”.

الحياة الإقتصادية تسير بوتيرة عادية
وفي سياق آخر، أشار رئيس الجمهورية إلى أن الحياة الاقتصادية “تسير بوتيرة عادية”، مبرزا أن “ميزانية 2020 تبين أننا نسير في النهج المسطر والذي يعفي أصحاب الدخل الضعيف من ضرائب جديدة”، مثمنا المجهودات المبذولة في مكافحة فيروس كورونا.

التكفل بمناطق الظل في فصل الشتاء
وأصى رئيس الجمهورية وزير الداخلية والجماعات المحلية وكذا الولاة للتكفل بمناطق الظل بعد سقوط كميات هامة من الأمطار والثلوج مؤخرا وذلك بغرض توفير النقل المدرسي والوجبات الساخنة ليتمنى في الأخير العودة إلى أرض الوطن في أقرب وقت ممكن.

يذكر أن الرئيس تبون كان قد دخل إلى وحدة متخصصة للعلاج بالمستشفى المركزي للجيش بعين النعجة (الجزائر العاصمة) يوم 27 أكتوبر الماضي، قبل أن يتم نقله إلى ألمانيا في 28 من نفس الشهر لإجراء “فحوصات طبية معمقة” بناء على توصية الطاقم الطبي.
إسلام.ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super