الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / بعد إلقاء النظرة الأخيرة على جثمانه بقصر الشعب:
الراحل الفريق قايد صالح يشيع اليوم إلى مثواه الأخير

بعد إلقاء النظرة الأخيرة على جثمانه بقصر الشعب:
الراحل الفريق قايد صالح يشيع اليوم إلى مثواه الأخير

ستقام مراسم تشييع جثمان الفريق أحمد قايد صالح رحمه الله، ظهر اليوم، بالجزائر العاصمة، حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.
وأوضح المصدر ذاته أن “مراسم التشييع ستكون بداية بإلقاء النظرة الأخيرة على جثمان الفقيد بقصر الشعب، ليشيع بعدها الفقيد إلى مثواه الأخير بمربع الشهداء بمقبرة العالية بعد صلاة الظهر… ‘من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه و منهم من ينتظر و ما بدلوا تبديلا’. إنا لله و إنا إليه راجعون”.
وسيجوب الموكب الجنائزي شوارع الجزائر العاصمة، انطلاقا من قصر الشعب باتجاه مقبرة العالية، وكان الفقيد الفريق قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، قد انتقل أول أمس الاثنين إلى رحمة الله على إثر سكتة قلبية ألمت به في بيته عن عمر ناهز 80 سنة.
وإثر هذا المصاب، قرر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، حدادا وطنيا لمدة ثلاثة أيام ولمدة سبعة أيام بالنسبة لمؤسسة الجيش الوطني الشعبي.

الجزائريون ينصبون خيم العزاء في بيوتهم
في السياق ذاته، سارع الجزائريون منذ الساعات الأولى لإعلان وفاة الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي إلى فتح خيم في تأبينيات مفتوحة، وشرعت عدة جهات في البلاد في استقبال التعازي، فيما اختار تجار وأصحاب محلات تقديم الخبز مجانا، صدقة على روح الفقيد.

حافلات لنقل المواطنين من الولايات وبيوت العاصميين مفتوحة للمعزين

وأعلن مواطنون من مختلف الولايات عن تخصيص حافلات لنقل مئات المواطنين الراغبين في حضور تشييع الجنازة وأولئك الذين يريدون القدوم إلى العاصمة، لإلقاء النظرة الأخيرة على الفقيد، كما أعلن مواطنون قاطنون بالعاصمة، فتح منازلهم أمام المعزين القادمين من مختلف الولايات.
فلة-س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super