الأحد , أكتوبر 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / "450 مؤسسة فرنسية تشغل 40 ألف عامل :
السفارة الفرنسية تنشر حجم المبادلات الاقتصادية مع الجزائر

"450 مؤسسة فرنسية تشغل 40 ألف عامل :
السفارة الفرنسية تنشر حجم المبادلات الاقتصادية مع الجزائر

كشفت السفارة الفرنسية بالجزائر عشية زيارة الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون”،التي يرتقب أن تتم اليوم ،عن أرقام التعاون بين البلدين خلال العام الماضي،وهو ما إعتبرته جهات عديد بالمغازلة الفرنسية للجزائر عشية زيارة ماكرون.
ونشرت السفارة على صفحتها عبر موقع وسائل التواصل الإجتماعي “تويتر”، وثيقة تعدد بالأرقام التعاون الاقتصادي بين البلدين ،ووصفت السفارة هذا التعاون بالمتميز لما له من فوائد مستدامة ومشتركة بين البلدين.
و كشفت الوثيقة المنشورة عن وجود 450 مؤسسة فرنسية و7 آلاف مؤسسة عاملة بالجزائر،ويشغل هذا العدد من المؤسسات 40 ألف عامل مباشر و 100 ألف عامل غير مباشر.
كما أعلنت عن إقتراب دخول مصنع “بيجو” و “شنايدر إلكتريك”، حيز الخدمة رسميا في الجزائر،وكشفت أيضا المعطيات التي قدمتها السفارة، أن الإستثمارات الأجنبية المباشرة الفرنسية في الجزائر قدرت بـ139 مليون يورو،أي ما يعادل 10 بالمائة من التدفقات المالية الداخلة للجزائر،و 2.3 مليون يورو أسهم إستثمارية في الجزائر عام 2016.
و 7.5 مليار يورو مجموع المبلغ التجاري بين الجزائر و فرنسا، أي 13 بالمائة إجمالي التجارة بالجزائر عام 2016 .
ويبق السؤول يطرح نفسه هل ينجح ماكرون الذي من المقرر زيارة الجزائر اليوم في تقريب وجهات النظر بين البلدين وتخفيف حدة الحساسية بين البلدين في عدة قضايا تطرح في كل مناسبة أهمها الاعتراف بالجرائم الفرنسية في الجزائر والمطالبة بتسليم الأرشيف الجزائري وجماجم الشهداء الجزائريين المتواجدين بمتحف الإنسان بباريس فهل يحقق هذا؟
رزاقي.جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super