الإثنين , سبتمبر 16 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / المفتشة المركزية بوزارة التربية الوطنية، سامية منصوري::
السلطات لم تدخر أي جهد في سبيل إنجاح امتحان شهادة البكالوريا

المفتشة المركزية بوزارة التربية الوطنية، سامية منصوري::
السلطات لم تدخر أي جهد في سبيل إنجاح امتحان شهادة البكالوريا

أكدت المفتشة المركزية بوزارة التربية الوطنية، سامية منصوري، أن امتحان شهادة البكالوريا يجري في ظروف حسنة، وأن السلطات لم تدخر أي جهد في سبيل إنجاح هذا الحدث التربوي الهام.

وردت منصوري،لدى نزولها أمس ضيفة على حصة ” ضيف الصباح”عبر أمواج القناة  الإذاعية الأولى  أمس،على التفاوت في البرنامج الدراسي بين المؤسسات التربوية العمومية والخاصة بالتأكيد  بأنه تم اعداد وضبط القراءة النهائية للمواضيع  على مستوى  الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، وفق ما تم انجازه خلال السنة الدراسية في القطاع العام والخاص، لافتة إلى أنه وبالنظر للاستقرار الذي عرفه قطاع التربية هذه السنة، فالتلاميذ لا يمتحنون إلا فيما درسوه خلال الموسم الدراسي.

وأبرزت المتحدثة ذاتها بأنه تم إتخاذ كافة الإجراءات لتأمين الامتحانات الوطنية والتصدي لكل حالات التشويش التي تعكر السير الحسن للامتحانات، مبرزة بأن جميع المصالح المعنية  بذلت جهود كبيرة  للسهرعلى إنجاح هذا الامتحان، لاسيما  رجال الأمن الذين أمّنوا وصول المواضيع في كل سرية وأمانة إلى جميع المؤسسات التربوية.

وشددت،المتحدثة ذاتها،بأن الإجراءات الصارمة المتخذة بشأن محاربة ظاهرة الغش، أو تسريب المواضيع، تسببت في تراجع كبير لهذه الظاهرة ،جعلتها منعدمة ،داعية التلاميذ للإبتعاد عن  ما يروج عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتركيز على الامتحان.

وكشفت ، منصوري،بأن وزارة التربية الوطنية تسعى جاهدة تحسبا للدخول المدرسي المقبل ،لتجاوز كل المشاكل الذي يعرفها القطاع،  لتوفير ما يضمن تمدرس أبنائنا في ظروف جيدة.

زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super