الأحد , أكتوبر 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / اتفاقية بين الصليب الأحمر والهلال الأحمر الجزائري :
السماح لعائلات المسجونين بالاتصال بهم في الخارج

اتفاقية بين الصليب الأحمر والهلال الأحمر الجزائري :
السماح لعائلات المسجونين بالاتصال بهم في الخارج

وقعت أمس رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، سعيدة بن حبيلس وثيقة تعاون مع رئيسة وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ويدخل هذا في إطار دعم وتكوين إطارات الهلال الأحمر ،ودعمه من حيث المعدات.
وحسب رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، بن حبيلس أكدت أن هذه المساعدات خاصة في مجال تكوين إطاراتها مكسب حقيقي لتنشيط ودفع الهلال الأحمر الجزائري للتطوير والتقدم أكثر ،وذكرن بن حبيلس في كلمة لها خلال الندوة الصحفية التي عقدتها بمقر الهلال الأحمر أين تم التوقيع على اتفاقية التعاون بين الطرفين أنه سيتم تكوين إطاراتها على مستوى 48 مكتب متواجد بالولايات مذكرة انه حاليا تم تكوين 20 إطار فقط.
وفي نفس الكلمة، أكدت سعيدة أن هذه الاتفاقية تدخل في إطار تأمين قدرات الهلال الأحمر الجزائري لتأدية مهامه الإنسانية، مذكرة بأن العلاقات مع الهيئة الدولية للصليب الأحمر ليست وليدة اليوم وإنما منذ 1956 .
وتحدثت ذات المسؤولة عن الدور الذي يقوم به الهلال الأحمر الجزائري وقالت إنه ليس جمعية خيرية وليس فقط بحاجة لتقديم المساعدات الغذائية فقط وإنما هو ذراع الإنساني للدولة الجزائرية .
وقالت إن النشاطات الإنسانية لها مقاييس والهلال الأحمر الجزائري يعمل على تقدمه ضمن المنضمات الإنسانية في العالم، وأكدت أنه منذ 2017 أصبح الهلال الأحمر الجزائري طرف دولي إنساني.
وتحدثت سعيدة بن حبيلس مطولا عن مساعدات الهيئة الدولية للصليب الأحمر وقالت أنه أشرف على تكوين إطارات الهلال الأحمر خاصة في مجال تنظيم تكوين في مختلف الولايات والإسعافات الأولية والتكوين للإطارات .
وفي مجال التقارب العائلي أكدت أن ممثلته تكونت عن طريق هذا الأخير وهي حاليا تقوم بالتنسيق بين عائلات الحراڨة المفقودين وحتى عائلات الجزائريين المسجونين في غوانتناموا وسجون العراق واليمن وليبيا وتقوم عن طريق مساعدات الهيئة الدولية للصليب الأحمر بربط العائلات بأبنائهم عن طريق الاتصال بهم هاتفيا مرة كل شهر مدة ساعة كاملة ونقل حتى بعض الأغراض من الجزائر للمسجونين والبحث عن الحراقة المفقودين.
هذا وينتظر أن تتم من خلال الاتفاقية حسب ما أكدته سعيدة بن حبيلس تكوين فرع إعلامي داخل الهلال الأحمر الجزائري .
وفي أخر الندوة أكدت ذات المسؤولة أن الهلال الأحمر الجزائري ليس هيئة تنفيذية وإنما وسيلة اجتماعية تحرك ضمائر أصحاب القرار وتتواصل بينهم .
رزاقي جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super