الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / الأمين العام للإتحاد العربي لتنمية الصادرات الصناعية، عبد المنعم محمد محمود:
“الشركات الصغيرة والمتوسطة تمثل 90 بالمائة من مجموع الشركات حول العالم”

الأمين العام للإتحاد العربي لتنمية الصادرات الصناعية، عبد المنعم محمد محمود:
“الشركات الصغيرة والمتوسطة تمثل 90 بالمائة من مجموع الشركات حول العالم”

قال الأمين العام للاتحاد العربي لتنمية الصادرات الصناعية، عبد المنعم محمد محمود إن الشركات الصغيرة والمتوسطة تمثل حوالي 90 بالمائة من مجموع الشركات حول العالم، وهي المسؤولة عن 50 بالمائة من العمالة في كل أنحاء العالم، فضلا عما يصل عن 40 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي في الأسواق الناشئة.

وأضاف محمد محمود، أمس، في كلمة له خلال افتتاح المؤتمر والمعرض العربي الدولي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، بقصر المعارض الصنوبر البحري بالجزائر العاصمة، أن التقديرات العالمية  تشير إلى أن عدد الشركات الصغيرة والمتوسطة في العالم تبلغ 400 مليون مع انضمام رواد أعمال جدد  للصفوف يوميا بفضل صعود التكنولوجيا الرقمية.

وقال إنه بالنظر لهذا تلعب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة دورا كبيرا في مكافحة البطالة وخلق فرص عمل جديدة على المستوى العربي، وأضاف أنه “من المتوقع أن تفي هذه المؤسسات، باحتياجات الدول العربية من خلال استحداث 100 مليون وظيفة، في الـ20 سنة القادمة”، وأشار إلى أنه “أيضا من  المنتظر أن تكون هناك حاجة إلى 600 مليون وظيفة بحلول 2030 على المستوى العالمي، مما يجعل من تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطية أولية للعديد من الحكومات والدول”.

واعتبر الأمين العام للاتحاد العربي لتنمية الصادرات الصناعية أنه وللأسباب المذكورة آنفا، تستعد الاقتصادات العالمية لفرص وتحديات الثورة الصناعية الرابعة التي تتطلب تطبيق التكنولوجيا التقنية والميكنة في عملية الإنتاج وتقديم الخدمات وتعمل على تحسين الإنتاجية من خلال الانجازات الهائلة من خلال استعمال المعرفة و الذكاء الاصطناعي و اقتصاد المعرفة.

وأشار محمد محمود إلى أن هذا المؤتمر سيتناول تطور التنمية الصناعية والخطط المستقبلية للاقتصادات في الدول العربية والإفريقية والدولية وسياستها وبرامج الحكومات في تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ودور هذه المؤسسات في الاقتصاد العالمي مع  بالتركيز على اقتصادات  الدول العربية، والإفريقية، وتعزيز وصول هذه المؤسسات لأدوات التمويل ودوره في تطوير الاقتصاد ويتناول فرص وتحديات الثورة الصناعية الرابعة.

وعبر عن أمله في أن يحظى هذا المؤتمر بحوارات ومناقشات هادفة تحقق أهدافه وتنهض بالصناعات والصادرات وتعزز العمل والتعاون العربي والإفريقي.

رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super