الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / مع فتح دورة استثنائية في سبتمبر المقبل:
الشروع في تسجيل التلاميذ الجدد في الإبتدائيات بداية من أفريل

مع فتح دورة استثنائية في سبتمبر المقبل:
الشروع في تسجيل التلاميذ الجدد في الإبتدائيات بداية من أفريل

أمرت وزارة التربية الوطنية مديريها التنفيذيين بالشروع في تسجيل التلاميذ في أقسام السنة الأولى ابتدائي للموسم القادم، وذلك بداية من الفاتح أفريل المقبل، و30 جوان القادم لمواليد 2014 حصريا، كما اطلعت الوزارة الوصية ترخيصا لتسجيل تلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة في أي مدرسة ابتدائية يرونها مناسبة لهم ولظروفهم.
وجهت وزارة التربية الوطنية في مراسلة إلى مديريات التربية، اطلعت عليها “الجزائر”، تطالبهم باستقبال ملفات التلاميذ للتسجيل في أقسام السنة الأولى ابتدائي، وذلك ابتداء من الفاتح أفريل المقبل وتمتد الفترة إلى غاية 30 جوان المقبل.
وبذات الصدد، جاء في نفس المراسلة أن التسجيلات تخص المولودين بين الفاتح جانفي و31 ديسمبر 2014 دون غيرهم، وأوضحت الوزارة التربية الوطنية أن مصالحا اتخذت اجراءات لمن فاتته التجسلات، حيث ستفتح فترة تسجيلات استثنائية في سبتمبر المقبل لصالح الأطفال المتأخرين.
وفي سياق متصل، ذكرت وزارة التربية مفتشيها للطور الابتدائي ومديري المدارس الابتدائية بالشروط اللازمة، فيما يخص عملية تسجيل الأطفال في السنة الأولى ابتدائي، وذلك حسب المقاطعات الجغرافية للمدارس الابتدائية لضمان التوزيع المتوازن للمتمدرسين.
ومن جهة أخرى، أمرت الوزارة الوصية مصالحها بالترخيص لذوي الاحتياجات الخاصة بالتسجيل بالمدرسة التي تناسبهم، مع إيلاء أهمية لظروف استقبال الأطفال الذين يعانون من أمراض مزمنة أو إعاقة.
كما طالبت مديريات التربية رؤساء المدارس الابتدائية، تزويدها بالإحصائيات المتعلقة بالتسجيلات قبل 15 جوان المقبل إلى مصالح، وألزمتهم بإعلام الأولياء بفترة التسجيل واستعمال كل الوسائل المتاحة، وحثت الوزارة مديري التربية ومديري المدارس الابتدائية ومفتشي إدارة الابتدائيات بعقد لقاءات قبل خروج الإداريين في العطلة الربيعية، لضبط القوائم النهائية للتلاميذ المسجلين.
أميرة امكيدش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super