الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / بمناسبة عيد الثورة التحريرية:
الشروع في توزيع 120 ألف وحدة سكنية من مختلف الصيغ عبر الوطن

بمناسبة عيد الثورة التحريرية:
الشروع في توزيع 120 ألف وحدة سكنية من مختلف الصيغ عبر الوطن

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي أمس، عن الشروع في توزيع 120 ألف وحدة سكنية من مختلف الصيغ عبر مختلف ولايات الوطن بمناسبة عيد الثورة التحريرية.
وقال بلعريبي أمس، في تصريح له “ستضاف الوحدات السكنية التي ستوزّع في شهر نوفمبر، إلى عمليات توزيع سابقة، لتبلغ عدد السكنات الموزّعة 376 ألف سكن تمّ توزيعه منذ بداية السنة الجارية”.
وأضاف الوزير، قائلا: “هدفنا هو أن نصل إلى توزيع 410 آلاف وحدة سكنية إلى غاية نهاية 2022 تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بالإسراع في استكمال المشاريع السكنية قيد الإنجاز”.
وكان الوزير قد أوضح أن هذه الحصة تتوزع على 68 ألف وحدة اجتماعية إيجارية و 29.700 سكن “عدل” و3.700 وحدة الترقوي المدعم و1.750 سكن ترقوي عمومي، مضيفا أن عملية التوزيع تتم بالتنسيق مع الولاة ستشمل كذلك أزيد من 11.000 إعانة للسكن الريفي وكذا 4.200 تجزئة اجتماعية.
وتابع بلعريبي إنه “وفقا لتعليمات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، تم بموجب مشروع قانون المالية لعام 2023 تسجيل العديد من المشاريع السكنية في إطار السكن العمومي الإيجاري”.
وأفاد المسؤول الأول للقطاع أن كافة البرامج التي تم توزيعها بداية من أمس، عبر كل ولايات الوطن، تم التأكد أنها سكنات لائقة لا يوجد خلل أم أمور لا ترضي المواطنين وذلك من خلال لجان تفتيش كانت تفتش السكنات والمواقع السكنية عبر الوطن”.
فلة.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super