الإثنين , يوليو 1 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / تم تسقيف سعرها في حدود 50 دينار للكليوغرام الواحد :
الشروع في ثالث عملية تفريغ للبطاطا من المخازن وضخها في الأسواق

تم تسقيف سعرها في حدود 50 دينار للكليوغرام الواحد :
الشروع في ثالث عملية تفريغ للبطاطا من المخازن وضخها في الأسواق

شرع الديوان الوطني المهني المشترك للخضر واللحوم في ثالث عملية تفريغ لمادة البطاطا من المخازن وضخها في أسواق الجملة والأسواق الجوارية.

وأوضح الديوان في بيان له أمس، نشره على صفحته الرسمية على فيسبوك، أن العملية التي انطلقت أمس، من 14 ولاية وبمساهمة 30 متعامل مخزن متعاقد مع الديوان، ستشهد توزيع كميات كبيرة من البطاطا تكفي لتغطية احتياجات الطلب المتزايد على هذه المادة الواسعة الاستهلاك في مختلف الأسواق الوطنية.

وأشار الديوان أنه باشر منذ 7 أكتوبر الجاري، في عملية تموين السوق ببطاطا الاستهلاك وستستمر  طيلة فترة الفراغ الممتدة إلى أواخر شهر نوفمبر الداخل، حيث ستشهد في مرحلتها الثالثة تفريغ مخازن ولايات الجزائر، البلدية، تيبازة، المدية، بومرداس، البويرة، عين الدفلى، الشلف، غليزان، معسكر، مستغانم، سعيدة، سكيكدة، الطارف، ومنها ستتوسع لتشمل تسويق المنتوج عبر أسواق الجملة والأسواق الجوارية الموزعة على كافة ربوع الوطن، إضافة إلى تموين العديد من نقاط البيع المعتمدة من قبل وزارة الفلاحة و التنمية الريفية.

وأكد الديوان أن أسعار بيع هذا المنتوج الفلاحي قد تم تسقيفه في حدود 50 دينار للكليوغرام الواحد، على أن يستمر التموين وفق البرنامج المسطر في إطار جهاز “Syrpalac “.

رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super