الإثنين , سبتمبر 16 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / حسبلاوي تدخل شخصيا لوقفه :
الصيادلة يتراجعون عن قرار الإضراب

حسبلاوي تدخل شخصيا لوقفه :
الصيادلة يتراجعون عن قرار الإضراب

قررت النقابة الوطنية للصيادلة الخواص التراجع عن قرار الدخول في إضراب وطني السبت المقبل بعد تلقيهم ضمانات من وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات،و قال رئيس النقابة مسعود بلعمبري، أن المادة 226 من قانون الصحة هي سبب إضراب الصيادلة.
وأوضح رئيس النقابة الوطنية للصيادلة الخواص، مسعود بلعمري في الندوة الصحفية التي عقدها أمس في مقر النقابة أنهم تلقوا من وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات مختار حسبلاوي ضمانات بعد إعلانهم مباشرة الدخول في حركة احتجاجية وأكد لهم إعادة النظر في المادة 259 إلى وضعها السابق والتي تضمن لهم حق التسيير الذاتي لصيدلياتهم الخاصة.
بالمقابل، أكد رئيس النقابة، أن المكتب الوطني للنقابة سيبقي على اجتماعه مفتوح حتى إسقاط التغيير الذي أدخل على المادة 259 قبل المصادقة على القانون في 30 أفريل الجاري، وكشف ذات المتحدث أنهم حصلوا على وعود من داخل المجلس الشعبي الوطني بإعادة النظر في هذه المادة 259 التي تخص المؤسسات الصيدلانية والتي ينظمها القانون التجاري.
وأكد رئيس النقابة الوطنية للصيادلة الخواص، أنه وبعد المصادقة على قانون الصحة سمعنا أصداء بالمساس بمادة معينة وهي المادة “259”.
مضيفا بأنه منذ الاستقلال النظام المعمول به، هو الإقرار بالصيدلي هو المسير الوحيد للصيدليات في نظام حيازة الدواء والتجزئة للدواء.
وبعد الإطلاع على المراجعة عرفنا أن هذا البند تم إلغاءه والاعتماد على المادة 226 التي تخص الشركات والمؤسسات وهو ما دفعهم لإعلان الاحتجاج، وتدخل الوزير يقول دفعهم للتراجع.
رزاقي.جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super