الأربعاء , يونيو 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / تزامنت مع الذكرى المزدوجة للعيد الوطني للمجاهد:
الطلبة يجددون في مسيراتهم السلمية الـ 26 مطالبهم بالتغيير

تزامنت مع الذكرى المزدوجة للعيد الوطني للمجاهد:
الطلبة يجددون في مسيراتهم السلمية الـ 26 مطالبهم بالتغيير

للثلاثاء 26 على التوالي خرج اليوم الطلبة الجامعيون في مسيرة بشوارع العاصمة لتحقيق مطالب الحراك الشعبي الذي انطلق في 22 فيفري الماضي وكما جرت عليه العادة في الأسابيع الأخيرة، تجمع عشرات الطلبة بساحة الشهداء قبل أن ينطلقوا في مسيرة باتجاه البريد المركزي.
وردد الطلبة بصوت واحد الشعارات المعتادة على شاكلة “جزائر حرة ديمقراطية”، “طلبة في الصيف حاضرون ” و”سنسير حتى يحدث التغيير”، “جيش شعب خاوة خاوة”، كما دعوا إلى رحيل حكومة بدوي مرددين بصوت واحد “سيستام ديقاج”، “حرروا الجزائر” و”جزائر حرة ديمقراطية”، وطالبوا من خلال الشعارات المرفوعة بتنظيم انتخابات رئاسية نزيهة على غرار تلك اللافتات التي كتب عليها ” نريد هيئة مستقلة لتنظيم ومرافقة الانتخابات بعيدا كل البعد عن حكومة بدوي”، و”الثقة فيك معدومة استقيلي يا حكومة”، وكذا “اسحبوا أسماءكم وانصرفوا”.
كما كانت لمسيرة الطلبة محطة مميزة أمام مميزة أمام مقر لجنة الحوار والوساطة، حيث هتف المتظاهرون باسم منسق الهيئة “كريم يونس” مطالبين إياه بالتمسّك بمبدأ التهدئة الذي يجب أن يبدأ حسبهم بتحرير معتقلي الرأي وعلى رأسهم المجاهد “لخضر بورقعة”. لكما شهدت مسيرة الطلبة التي تزامنت مع الذكرى المزدوجة للعيد الوطني للمجاهد المصادف لتاريخ 20 أوت 1955، 1956 انضمام حشود من المواطنين الى صفوفها، مؤكدين التزام الشارع بكل شرائحه وأطيافه بمطالب تغيير النظام الحاكم.
وتجدر الإشارة إلى أن المسيرة شهدت حالات إغماء في أوساط الطلبة تم التكفل بها بعين المكان من طرف شباب وشابات الهلال الأحمر الجزائري وعناصر الحماية المدنية الذين اظهروا تفانيا كبيرا في مساعدة المتظاهرين وإسعاف البعض منهم وتقديم لهم يد العون كلما استدعت الضرورة ذلك.
فلة-س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super