الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / في بيان لمجلس الشورى:
العدالة والتنمية تعلن نيتها المبدئية المشاركة في التشريعيات

في بيان لمجلس الشورى:
العدالة والتنمية تعلن نيتها المبدئية المشاركة في التشريعيات

أعلنت جبهة العدالة والتنمية عن نيتها المبدئية للمشاركة في تشريعيات 12 جوان، وقامت بتكليف هيئة “التأهيل والتوجيه والرقابة” لمتابعة المستجدات والتطورات لاتخاذ القرارات الضرورية لحسن التعامل مع هذا الموعد”، كما اعتبرت في السياق ذاته أن الانتخابات القادمة تعد امتحانا جديدا للتأسيس لمسار يعيد الثقة للشعب في العمل السياسي والفعل الانتخابي.
وجاء في بيان لمجلس شورى جبهة العدالة والتنمية “بناء على تبني جبهة العدالة والتنمية مبدأ التغيير والإصلاح بالفعل السياسي السلمي الرسمي والعلني، واعتبار الانتخابات الحرة والنزيهة هي السبيل الأمثل لممارسة الشعب لسلطته واختياره للبرامج والرجال الذين يمثلونه والقادرين على النهوض بأعباء الأمة والوطن”.
وأضاف: “وبالنظر إلى تحول موقف المقاطعة خلال هذه المحطة إلى خدمة للسلطة لتمرير ما تريده دون عناء وبأريحية خاصة في ظل عدم الاكتراث بنسب المشاركة المعبرة عنها من قبل السلطة رغم اعتبار الجبهة له فيما سبق خيارا من خياراتها السياسية عبر مسارها النضالي تبدي جبهة العدالة والتنمية نيتها المبدئية للمشاركة في الانتخابات التشريعية المقبلة وتكليف هيئة التأهيل والتوجيه والرقابة لمتابعة المستجدات والتطورات لاتخاذ القرارات الضرورية لحسن التعامل مع هذا الموعد”.
‌واعتبرت أن “تأخر وتذبذب السلطة المستقلة في التحكم في مسار تحضير الانتخابات سببا وجيها للدعوة لتأجيل وزحزحة كل المواعيد المرتبطة بالعملية الانتخابية بما يسمح للجميع بتدارك الوقت الضائع الذي تسببت فيه تعطل إجراءات تنصيب السلطة المستقلة للانتخابات محليا ووطنيا وكذا تأخير المراسيم التنفيذية المرتبطة بإجراءات سحب ملفات الترشح واستمارات التوقيع الفردية وتفسير الإجراءات الجديدة التي جاءت في القانون العضوي الجديد الخاص بالانتخابات”.
ودعت العدالة والتنمية القوى السياسية الجادة والمعارضة من أجل “التنسيق لإعادة الاعتبار للفعل السياسي المنظم”، كما أعلنت “رفضها لإقحام الجمعيات غير سياسية في الفعل الانتخابي وتحريف دورها المجتمعي”.
‌وجدد الحزب رفضه لأي تدخل أجنبي في الشأن الداخلي الجزائري بأي صيغة كانت ويندد بما وصفه بإزدواجية المعايير المتبعة من قبل النظام الغربي في التعامل مع حقوق الإنسان لأننا نؤمن أن الحقوق تشمل وتبسط للجميع مهما كان دينه أو لغته”، وأعلن رفضه “أي وصاية أو ابتزاز واللجوء أي طرف داخلي للإستقواء بالخارج”.
زينب بن عزوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super