الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / العرباوي يدعو إلى توحيد الجهود للدفاع عن مصالح الأمة العربية

العرباوي يدعو إلى توحيد الجهود للدفاع عن مصالح الأمة العربية

انطلقت اليوم الأربعاء، بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال” في الجزائر العاصمة، سلسلة الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الواحدة والثلاثين التي  ستقام في الفاتح والثاني نوفمبر بالجزائر.

وقال المندوب الدائم للجزائر بالأمم المتحدة  نذير العرباوي في كلمة افتتاحية له، إن الساحتان الإقليمية والدولية شهدت  تطورات ومتغيرات مع تصاعد المخاطر بدأ بالأزمة الصحية العالمية وتداعياتها على مختلف نواحي الحياة، وصولا إلى الصراع الدولي الحالي و حالة الاستقطاب الحاد التي تمر بها حاليا العلاقات الدولية وانعكاساتها الوخيمة على النظام الدولي والعلاقات متعدد الأطراف بشكل عام، وما يترتب عنها من تداعيات على عالمنا العربي سياسيا وأمنيا واقتصاديا بشكل خاص.

  ودعا السفير نذير العرباوي على ضرورة أن تكون القمة العربية بالجزائر قمة توافقية تنطلق من الثوابت المشتركة وتعكس تطلعات الشعوب العربية التواقة الى قدر كبير من التضامن والتٱزر والتكامل.

وأكد العرباوي أن حجم التحديات الكبير، والظرف دقيق والحساس يتطلب من الجميع وبالحاح تنسيق الجهود السياسية والدبلوماسية الجماعية وتوحيد المواقف وصياغة رؤية مشتركة بالإضافة إلى تنشيط آليات العمل المشترك و تجديدها و تطويرها من أجل الدفاع عن مصالح الامة العربية وعن قضاياها العادلة وحقوقها المشروعة و على رأسها القضية الفلسطينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super