السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / حسب بيان للمجلس الشعبي الوطني:
العمالي تترأس اجتماعا للجنة النقل والطاقة والصناعة والاتصالات والعلم والتكنولوجيا بالبرلمان الإفريقي

حسب بيان للمجلس الشعبي الوطني:
العمالي تترأس اجتماعا للجنة النقل والطاقة والصناعة والاتصالات والعلم والتكنولوجيا بالبرلمان الإفريقي

عقدت لجنة النقل والطاقة والصناعة والاتصالات والعلم والتكنولوجيا بالبرلمان الإفريقي، الجمعة الفارط، اجتماعا خصصت أشغاله لضبط البرنامج السنوي لأشغال اللجنة.
وجاء في بيان للمجلس الشعبي الوطني “في مستهل الاجتماع أوضحت رئيسة اللجنة، بهجة العمالي، أن الهدف المتوخى هو التشاور والتشارك حول طريقة العمل التي ستعتمدها اللجنة لسير اشغالها، مؤكدة بان الاستماع إلى أراء واقتراحات الأعضاء مهمة لإثراء وتحسين أداء اللجنة لتطبيق بروتوكولات الاتحاد الافريقي، وتنفيذ أجندة 2063”.
كما ركزت العمالي في مداخلتها على دراسة القضايا المتعلقة بتطوير القاعدة الأساسية للنقل والاتصالات وتوقيع اتفاقية الأجواء المفتوحة الخاصة بإفريقيا مشددة على أهمية تفعيل برنامج الاتحاد الافريقي حول ربط القارة من شمالها إلى جنوبها و من وسطها إلى شرقها و غربها بخطوط السكك الحديدية، و أكدت أنها ستعمل بصرامة على استكمال طريق الوحدة الإفريقية و تعزيز الطرق بالألياف البصرية. أما فيما يخص مجال الطاقة أولت رئيسة لجنة النقل اهتمامها بأنابيب نقل الغاز الجزائرية النيجرية التي ستمكن من تصدير الغاز وتحقيق التنمية في القارة.
للإشارة، فإن هذا الاجتماع خلص بالمصادقة على مشروع خطة عمل سنة 2024 ومناقشة أهم المسائل المتعلقة باختصاصات اللجنة، كما استمعت اللجنة إلى عرض حول البيانات والتكنولوجيات الحديثة الذي قدمته الخبيرة مرجام فان رايسن من الإتحاد الأوروبي حيث عرضت عدة آليات واستراتيجيات عن كيفية حماية البيانات الشخصية والمعلومات الرقمية.
ف. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super