الأربعاء , يونيو 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / رياضة محلية / الجولة 30 والأخيرة من المحترف الأول (غدا الجمعة):
“العميد” في مباراة احتفالية و”نهائي” السقوط بين البيض وبن عكنون

الجولة 30 والأخيرة من المحترف الأول (غدا الجمعة):
“العميد” في مباراة احتفالية و”نهائي” السقوط بين البيض وبن عكنون

يسدل الستار عن فعاليات الرابطة المحترفة الأولى غدا الجمعة، للموسم 2023/2024، بإجراء 8 مباريات غاية في الأهمية، ستحدد مصير المشاركين في المنافسات القارية، بينما سيتم التعرف على من سيرافق اتحاد واد سوف إلى الرابطة الثانية للهواة.

وستكون الأنظار موجهة لملعب زكريا المجدوب بالبيض، الذي سيحتضن اللقاء المصيري بين المولودية المحلية (14، 35ن) والضيف نجم بن عكنون (15، 32ن) في مواجهة نارية مفتوحة على جميع الاحتمالات، حيث يكفي أصحاب الأرض نتيجة التعادل لضمان بقائهم ضمن حظيرة الكبار، فيما سيكون نجم بن عكنون مطالبا بتحقيق الفوز وبفارق هدفين، نظرا للحسابات المعقدة بين الفريقين الناديين في جدول ترتيب المحترف الأول، ما يجعل التنافس على أشده للتعرف عن الفريق الذين سيكون برفقة اتحاد واد سوف الذي سقط منذ عدة أشهر إلى رابطة الهواة.

وبالعودة إلى قمة الترتيب، ستضيف البطل مولودية الجزائر (م1، 62ن) ضيفه مولودية وهران (م 12،36ن)، في مباراة احتفالية لعميد الأنديةى الجزائرية، حيث سيتم تسليم درع البطولة الوطنية لهذا الموسم للنادي العاصمي، وبالتالي سيعمل أشبال المدرب أمير بوميل على إهداء الفوز لجماهيرهم المنتظرة بقوة، في حين يسعى “الحمراوة” إلى العودة بنتيجة إيجابية، ومواصلة مشوارهم البطولي في مرحلة الإياب، بعد أن ضمن الفريق بقاءه رسميا ضمن حظيرة الكبار في الجولة الماضية.

من جهته، يستقبل الوصيف شباب قسنطينة (2، 53 ن)، جاره وفاق سطيف (م5، 45ن)، في “داربي” الشرق، على ملعب الشهيد حملاوي، وعينه على الظفر بالنقاط الثلاث والمحافظة على مركز الوصافة التي تؤهله للمشاركة في رابطة أبطال إفريقيا الموسم القادم، بينما يستهدف “النسر السطايفي”، تحقيق نتيجة مرضية والحفاظ على أمل احتلال المركز الرابع المؤهل للعب كأس “الكاف”، في حالة انهزام اتحاد الجزائر.

بالمقابل، سيكون نادي شباب بلوزداد (3، 50ن)، في تنقل صعب إلى بشار لمواجهة شبيبة الساورة (6، 40ن)، حيث يأمل “أبناء العقيبة” في العودة بالزاد كاملا من الجنوب الجزائري، وانتظار تعثر “السياسي” أمام الوفاق للظفر بالمركز الثاني، في حين سيعمل نسور الجنوب على تحقيق الانتصار وأنهاء الموسم بقوة.

وفي لقاء آخر، سيحل نادي اتحاد الجزائر (4، 46ن)، ضيفا ثقيلا على نجم مقرة (11، 38ن)،بملعب الإخوة بوشليق، وكله عزم على تحقيق نتيجة إيجابية والمحافظة على مركزه الرابع المؤهل للعب منافسة كأس الكاف الموسم القادم، بينما ستعمل الكتيبة الزرقاء تحقيق الفوز والارتقاء أكثر في ترتيب البطولة الوطنية.

وعلى ملعب عمر بن رابح بالدار البيضاء، يستضيف أتليتك بارادو (7، 39ن)، نظيره اتحاد خنشلة (9، 39ن)، في مباراة متباينة بين الطرفين، نظرا لامتلاكهما نفس النقاط، حيث سيسعى كل فريق إلى تحقيق نتيجة مرضية، وإكمال الموسم بصورة جيدة.

من جهته، سيكون نادي شبيبة القبائل (8، 39ن) في مهمة سهلة نوعا ما عندما ينتقل إلى واد سواف (م7،16ن) لمواجهة الاتحاد المحلي على ملعب الشط، حيث يستهدف “الكناري” إكمال الموسم بانتصار بعد سلسلة التعادلات المتتالية، في حين يأمل النادي السوفي، تحقيق الانتصار في آخر مباراة لهم ضمن المحترف الأول، بعد نزوله للقسم الثاني هواة.

وعلى ملعب محمد بومزراق، يسعى أولمبي الشلف (10، 38ن)، تحقيق الانتصار عندما يستقبل نادي اتحاد بسكرة (م36،13ن)، في مباراة ستكون شكلية نوعا ما للطرفين، بعد ضمان بقاءهما رسميا في المحترف الأول.

ع. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super