الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / تحضر لزيارة رجال أعمال أردنيين للجزائر خلال معرض الجزائر الدولي:
الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة تؤكد على تفعيل مجلس رجال الأعمال الجزائري-الأردني

تحضر لزيارة رجال أعمال أردنيين للجزائر خلال معرض الجزائر الدولي:
الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة تؤكد على تفعيل مجلس رجال الأعمال الجزائري-الأردني

أكدت المديرة العامة للغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة، وهيبة بهلول خلال استقبالها لسفير الأردن بالجزائر، شاكر عطا الله العموش على “أهمية تفعيل مجلس رجال الأعمال الثنائي والتحضير لزيارة وفد رجال أعمال من غرفة الصناعة الأردنية المرتقب في الفترة الممتدة من 13 إلى 18 جوان المقبل، بمناسبة معرض الجزائر الدولي.
وأوضح بيان للغرفة أن بهلول والسفير الأردني بالجزائر، استعرضا العلاقات الاقتصادية بين البلدين وآفاق تطويرها في مختلف القطاعات، وأكدت بهلول خلال اللقاء أول أمس، على “أهمية تفعيل مجلس رجال الأعمال الثنائي والتحضير لزيارة وفد رجال أعمال من غرفة الصناعة الأردنية المرتقب في الفترة الممتدة من 13 إلى 18 جوان المقبل، بمناسبة معرض الجزائر الدولي، أين سيتم تنظيم لقاءات وزيارات بين أعضاء الوفد الأردني ونظرائهم من الشركات الجزائرية”.
من جهة أخرى، استقبلت بهلول، أول أمس الثلاثاء بمقر الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة، القائم بالأعمال لدى سفارة سلطنة عمان بالجزائر، سيف بن علي بن سلطان الكلباني -حسب البيان- وهو لقاء يندرج في إطار تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين الجزائر وسلطنة عمان.
وتم خلاله -يضيف البيان- “استعراض العلاقات الاقتصادية بين البلدين وتوضيح الفرص الاستثمارية المتاحة خاصة في القطاعات الواسعة التي يمكن أن تشكل سوقا ثنائية مهمة للبلدين”.
وبهذه المناسبة، اقترحت بهلول تنظيم لقاء، بتقنية التحاضر المرئي عن بعد، مع غرفة التجارة والصناعة لسلطنة عمان، بغرض تقديم عروض حول مناخ الاستثمار بالجزائر وسلطنة عمان، وكذا عرض حول دور الموانئ وأهميتها في الخدمات اللوجستيكية، قصد الاستفادة من خبرة الشركات العمانية في هذا المجال، لاسيما الموانئ، للمشاركة في المعرض الدولي للوجستيك المنظم من طرف الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة.
كما استقبلت بهلول، الاثنين المنصرم، بمقر الغرفة بالعاصمة، وفدا من الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي برئاسة محمد بن عبيد المزروعي، أين تم استعراض أنشطة هذه الهيئة والاتفاق على عقد لقاء بين ممثلي الهيئة والمتعاملين الاقتصاديين الجزائريين المهتمين في المجال الزراعي والصناعات التحويلية.
وذكر البيان أن الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي هي مؤسسة مالية عربية تأسست في 1976 وتساهم في رأس مال 53 شركة قائمة وشركة أخرى قيد التأسيس، مشيرا أن شركاتها تنشط في 12 دولة عربية، و أضاف أن شركات الهيئة القائمة و تلك قيد التأسيس تتمتع بالكثير من الامتيازات بفضل اتفاقيات التأسيس الموقعة بين الهيئة والدول الأعضاء البالغ عددها 21 دولة.
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super