السبت , سبتمبر 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / في ظل تدهور الأوضاع في البلد الجار والمشترك :
الغنوشي يؤكد وجود تواصل مع الجزائر لإيجاد حل في ليبيا

في ظل تدهور الأوضاع في البلد الجار والمشترك :
الغنوشي يؤكد وجود تواصل مع الجزائر لإيجاد حل في ليبيا

قال رئيس البرلمان التونسي، راشد الغنوشي، إن لبلاده “علاقة جيدة مع الشقيقة الجزائر”، مؤكدا في السياق ذاته، وجود تواصل بين الطرفين في سبيل حل الأزمة الليبية.
أشار راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة ورئيس البرلمان التونسي، إلى وجود تنسيق مع دول الجوار الليبي وعلى رأسها الجزائر، في إطار إيجاد حل سياسي للأزمة في الجارة الشرقية ليبيا التي تعرف تدهورا أمنيا خطيرا بسبب الحرب المتواصلة بين الفرقاء الليبيين، وإعلان المشير حفتر إسقاط الاتفاق السياسي وتنصيب نفسه قائدا للبلاد معتمدا على ما وصفه بـ”التفويض الشعبي”.
وأكد الغنوشي في حوار مع موقع “عربي21″، قائلا: “نحن في تواصل مع الأشقاء في الجزائر وهناك تطابق في الرؤية وندفع إلى تبني الحل المقترح من دول الجوار الليبي، والذي لا يتعارض بدوره مع ما انتهت إليه المؤسسات الدولية”.
وأبرز الغنوشي في حواره “نحن اليوم نراقب عن كثب تطورات الوضع الليبي ونعتقد أن الشعب الليبي والدولة الليبية في حاجة إلى المساعدة من أجل إنهاء الخلاف، نحن متفائلون بمستقبل ليبيا ومستقبل العلاقات الاستراتيجية التي لنا معها”.
ومن المقرر أن يستضيف البرلمان التونسي جلسة لمجلس الشورى المغاربي سيحضرها رؤساء البرلمانات ومن بين بنود جدول الأعمال الوضع الليبي، وقد تأجل هذا الاجتماع جراء حالة “كورونا”.
إسلام كعبش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super