الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / الفريق أول السعيد شنقريحة يستقبل رئيس أركان القوات المسلحة القطرية

الفريق أول السعيد شنقريحة يستقبل رئيس أركان القوات المسلحة القطرية

استقبل رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة، اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة، رئيس أركان القوات المسلحة القطرية، الفريق الركن طيار سالم بن حمد بن عقيل النابت، الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر على رأس وفد عسكري هام، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني. 

وأوضح نفس المصدر أن “الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، استقبل هذا الاثنين 20 فيفري 2023، بمقر أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق الركن طيار سالم بن حمد بن عقيل النابت، رئيس أركان القوات المسلحة القطرية، الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر على رأس وفد عسكري هام”.

واستهلت مراسم الاستقبال بتحية العلم الوطني وتقديم التحية العسكرية للضيف من طرف تشكيلات من مختلف قوات الجيش الوطني الشعبي.

وأشار البيان أن الطرفان تطرقا خلال هذا اللقاء الذي حضره الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني وقادة القوات ورؤساء الدوائر ومديرين مركزيين من أركان الجيش الوطني الشعبي ووزارة الدفاع الوطني وأعضاء الوفد العسكري القطري الشقيق، إلى “التحديات الأمنية في المنطقة العربية والقارة الإفريقية، وتبادلا وجهات النظر حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وكذا الوسائل الكفيلة بتعزيز علاقات التعاون العسكري بين البلدين الشقيقين”.

وبهذه المناسبة –يضيف البيان– “ألقى السيد الفريق أول كلمة رحب في بدايتها بالوفد الزائر، مهنئا الأشقاء في دولة قطر على التنظيم المتميز لكأس العالم لكرة القدم، التي أبهرت العالم وقدمت صورة مشرفة عن دولة قطر الشقيقة، مذكرا بالمستوى المرموق الذي بلغته العلاقات الأخوية المتعددة الأشكال بين الجزائر ودولة قطر”.

وفي هذا الخصوص قال الفريق أول شنقريحة: ”ولا يفوتني بهذه المناسبة السعيدة أن أتقدم لكم ولأشقائنا في دولة قطر، بأحر التهاني وأصدقها على التنظيم المتميز لكأس العالم لكرة القدم لسنة 2022، حيث أبهرتم العالم أجمع ونجحتم في تقديم صورة مشرفة، وتحقيق مكاسب عديدة، تؤهل بلدكم لأن يتحول مستقبلا، بفضل البنى التحتية الرائعة المشيدة في وقت قياسي، إلى قطب عالمي للفعاليات الرياضية”.

واستطرد بالقول: “فضلا عن ذلك، يجدر بي التذكير بالمستوى المرموق الذي بلغته العلاقات الأخوية المتعددة الأشكال، بين الجزائر ودولة قطر، وهو ما يحفز جيشينا على المضي قدما نحو العمل المتواصل، بما يجسد تعاونا عسكريا يتوافق، فعليا وميدانيا، مع هذا التقارب المتميز والواعد بين الشعبين الشقيقين”.

كما أكد رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي أيضا –حسب ذات المصدر– “حرصه على أن يكون اللقاء فرصة لاستعراض شتى مجالات التعاون العسكري الثنائي، الذي ما انفكت عراه تتقوى أكثر فأكثر، بفضل الرعاية السامية والمتواصلة لقائدي البلدين، وحرصهما المشترك على ترقيته بصفة متواصلة”.

وأشار من هذا المنظور: “وعليه، نحرص على أن يكون هذا اللقاء مناسبة متجددة ننتهزها لاستعراض شتى مجالات التعاون العسكري الثنائي، الذي ما انفكت عراه تتقوى أكثر فأكثر، بفضل الرعاية السامية والمتواصلة لقائدي البلدين، السيد عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، وأخيه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، وحرصهما المشترك على ترقيته بصفة متواصلة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super