الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / الأمين العام للاتحادية الوطنية لعمال التربية، فرحات شابخ::
“القانون الأساسي لعمال التربية سيكون جاهزا مع الدخول المدرسي القادم”

الأمين العام للاتحادية الوطنية لعمال التربية، فرحات شابخ::
“القانون الأساسي لعمال التربية سيكون جاهزا مع الدخول المدرسي القادم”

كشف الأمين العام للاتحادية الوطنية لعمال التربية، السيد الحاج فرحات شابخ عن استكمال دراسة القانون الأساسي الخاص بعمال القطاع قبل أوت القادم، كأقصى تقدير ليكون جاهزا مع الدخول المدرسي القادم وهو القانون الذي سيسمح بتحسين الوضعية المهنية والاجتماعية لمنتسبي قطاع التربية.
وأعلن شابخ خلال استضافته في برنامج ضيف الصباح للقناة الثانية أمس، عن لقاء مرتقب الخميس القادم مع اللجنة التقنية التي تضم إطارات وزارة التربية الوطنية والتي تعكف على إعداد نسخة جديدة للقانون الخاص بعمال التربية يتم اعتمادها مستقبلا بشكل يستجيب لتوجيهات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، ويضمن رفاهية عمال القطاع” من خلال “تحسين ظروفهم المهنية عبر مسار مهني متزن وعادل يحفظ حقوق جميع الاسلاك المنتمية لقطاع التربية الوطنية.
وثمن الأمين العام للاتحادية الوطنية لعمال التربية السيد الحاج فرحات شابخ قرارات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبو المتخذة خلال اجتماع مجلس الوزراء المنعقد أول أمس، والقاضية بإدماج كل أصحاب عقود ما قبل التشغيل في القطاع قبل نهاية ماي 2022. وتكليف الحكومة باتخاذ التدابير اللازمة لتطوير الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية باعتباره أداة محورية لترقية الطباعة والنشر بالبراي.
وختم فرحات شابخ كلامه بالحديث عن منحة المنطقة المتعلقة بالعمل في المناطق الجنوبية والهضاب العليا من خلال المطالبة بتحيينها حسب الأجر الأساسي المتجدد.
ق.و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super