السبت , يونيو 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / وزارة الدفاع الوطني::
القضاء على إرهابيين وآخر يسلم نفسه

وزارة الدفاع الوطني::
القضاء على إرهابيين وآخر يسلم نفسه

تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال عمليات متفرقة نفذتها في الفترة الممتدة من 22 إلى 28 ماي الجاري، من القضاء على إرهابيين اثنين، فيما سلم آخر نفسه، مع توقيف 6 عناصر دعم للجماعات الإرهابية، حسب ما أفاد، أمس، بيان لوزارة الدفاع الوطني. 

وأوضح المصدر ذاته أنه “في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها، نفذت وحدات و مفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 22 إلى 28 ماي 2024، عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني”.

ففي إطار مكافحة الإرهاب ”وإثر عملية بحث وتمشيط بجبل تمولقة، ولاية الشلف، قضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي على الإرهابيين (02) “قشقوش عبد القادر” المدعو “أبو جعفر” و”خلوفي عبد القادر”، واسترجعت مسدسين (02) رشاشين من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة وأغراض أخرى”.

وفي نفس السياق”سـلم الإرهابي “ملوكي سيد عمار” المدعو “عمر” نفسه للسلطات العسكرية ببرج باجي مختار وبحوزته مسدس (01) رشاش من نوع كلاشنيكوف وكميـة مـن الذخيرة، في حين تم توقيف (06) عناصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني”.

وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة “ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية، (51) تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال (722) كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، فيما تم ضبط (461356) قرص مهلوس”.

وأضافت الحصيلة ذاتها، أن مفارز للجيش الوطني الشعبي،”أوقفت بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن قزام، (323) شخصا وضبطت (32) مركبة و(245) مولدا كهربائيا و(144) مطرقة ضغط و(15) جهاز للكشف عن المعادن، بالإضافة إلى كميات من خليط خام الذهب والحجارة والمتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، في حين تم توقيف (20) شخصا آخر وضبط بندقية (01) رشاشة من نوع FMPK و(03) مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف و(04) بنادق صيد و(06) مسدسات آلية و(99128) لتر من الوقود و(142) طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة، وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني”.

من جهة أخرى،” تمكن حراس السواحل من إحباط محاولات هجرة غير شرعية بالسواحل الوطنية ل(126) شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف (584) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني”.

ف. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super