السبت , يونيو 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / وزارة الدفاع الوطني::
القضاء على إرهابي وتوقيف 3 عناصر دعم للجماعات الإرهابية خلال أسبوع

وزارة الدفاع الوطني::
القضاء على إرهابي وتوقيف 3 عناصر دعم للجماعات الإرهابية خلال أسبوع

تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة من 20 إلى 25 يونيو الجاري، من القضاء على إرهابي (1)، و توقيف (3) عناصر دعم للجماعات الإرهابية وذلك خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني, حسب حصيلة أوردتها ، أمس ،وزارة الدفاع الوطني.

وأوضح المصدر أنه “في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها، نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 25 جوان 2024، عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني”.

ففي إطار مكافحة الإرهاب و”إثر عملية بحث وتمشيط بالقرب من عمرونة بولاية عين الدفلى –تضيف الحصيلة– تمكنت يوم 24 جوان 2024, مفرزة للجيش الوطني الشعبي من القضاء على الإرهابي، بن يزة مصطفى, المكنى خالد مازن, الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2007″ مشيرا الى أن “الإرهابي كان بحوزته مسدس (01) رشاش من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة ومنظار ميدان وأغراض أخرى”.

وفي نفس السياق، “أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي (03) عناصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني, في حين تم كشف وتدمير (04) قنابل تقليدية الصنع بالبليدة”.

وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة، ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات بالجزائر، “أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي, بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية، (61) تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال (04) قناطير و(61) كيلوغراما من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب, فيما تم ضبط (4,06) كيلوغراما من مادة الكوكايين و(173405) قرص مهلوس”.

وتابع المصدر ذاته، أنه “وبكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن قزام، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي (131) شخصا وضبطت (20) مركبة و(68) مولدا كهربائيا و(47) مطرقة ضغط،  بالإضافة إلى كميات من خليط خام الذهب والحجارة والمتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب, في حين تم توقيف (09) أشخاص آخرين وضبط بندقية (01) نصف آلية و(05) بنادق صيد و(10846) لتر من الوقود و(12) طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة و(10) قناطير من مادة التبغ , وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني”.

من جهة أخرى، تمكن حراس السواحل من “إحباط محاولات هجرة غير شرعية بالسواحل الوطنية ل (121) شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف (736) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني”، وفق ما خلصت إليه الحصيلة.

ف. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super