الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد::
“الكتاب الرقمي سيمنح مجانا لأزيد من 5 ملايين تلميذ قبل نهاية الأسبوع”

وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد::
“الكتاب الرقمي سيمنح مجانا لأزيد من 5 ملايين تلميذ قبل نهاية الأسبوع”

أكد وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد أن الكتاب الرقمي المدرسي سيمنح مجانا لأزيد من 5 ملايين تلميذ في الطور الابتدائي وذلك قبل نهاية الأسبوع الجاري.
وأوضح بلعابد في تصريح له أمس، على هامش حضوره الدرس الخاص بتخليد الذكرى الـ68 لثورة أول نوفمبر بإبتدائية “محمود تركي” ببوشاوي أنه “سيشرع قبل نهاية الأسبوع الجاري، في وضع الكتاب الرقمي المدرسي حيز التنفيذ”، وأشار إلى أنه “سيمنح مجانا لكل التلاميذ في مرحلة التعليم الابتدائي، والذين يتجاوز عددهم 5 ملايين و600 ألف تلميذ”.
وأشار بلعابد إلى أن ما يقارب 3 ملايين تلميذ يدرسون في السنوات الثالثة والرابعة والخامسة ابتدائي سيتخلصون من ثقل المحفظة وهذا بفضل الإجراءات التي أقرها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.
وتابع قائلا في هذا الخصوص “لاحظنا استحسانا وتفاؤلا بوضع الإجراءات التي أقرها رئيس الجمهورية بخصوص وزن محفظة أبنائنا في السنوات الثالثة والرابعة والخامسة ابتدائي تخلصوا نهائيا من وزن المحفظة وعددهم على المستوى الوطني يقارب 3 ملايين تلميذ”.
وأضاف “سنشرع قبل نهاية الأسبوع في وضع موضع التنفيذ الكتاب المدرسي الرقمي والذي سيعطي مجانا لكل أبنائنا في مرحلة التعليم الإبتدائي الذين يتجاوز عددهم 5 ملايين و600 ألف تلميذ”.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super