الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / من الذين لم يتحصلوا على أي اختيار من اختياراتهم العشرة خلال عملية التسجيلات الأولية:
الكشف عن نتائج التسجيلات الجامعية الثانية هذا الخميس

من الذين لم يتحصلوا على أي اختيار من اختياراتهم العشرة خلال عملية التسجيلات الأولية:
الكشف عن نتائج التسجيلات الجامعية الثانية هذا الخميس

يتعرف هذا الخميس، حوالي 9714 من حاملي شهادة البكالوريا دورة 2022 الذين لم يتحصلوا على أي اختيار من اختياراتهم العشرة خلال عملية التسجيلات الأولية للسنة الجامعية 2022-2023 على نتائج توجيهاتهم، وذلك بعد أن قاموا بملء بطاقة الرغبات في مرحلة التسجيلات الثانية خلال الفترة الممتدة من 4 إلى 6 أوت الفارط.
وفي هذا الخصوص، أكد مدير التكوين والتعليم العالي بوزارة التعليم العالي، جمال بوقزاطة، في تصريحات للقناة الإذاعية الثالثة، أمس، بأن نتائج بطاقة الرغبات الثانية لحاملي البكالوريا الذين لم يحصلوا على خياراتهم الأولى ستكون يوم الخميس، وأشار في السياق ذاته إلى أن العملية تخص فئة حاملي شهادة البكالوريا الذين أعادوا ملئ بطاقة الرغبات مرة أخرى.
وأضاف المسؤول بوزارة التعليم العالي “تم تحديد فترة معالجة بطاقة الرغبات الثانية من 6 إلى 11 أوت، وفي مساء يوم 11 أوت سيتم إعلان النتائج”.
وبحسب رزنامة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الخاصة بالتسجيلات الجامعية فإنه بعد عملية الاطلاع على توجيه الطالب الجديد يتوجب على هذا الأخير تأكيد التسجيل النهائي عبر الرابط: https://progres.mesrs.dz/webetu وذلك من 05 إلى 08 سبتمبر، على أن يتم إيداع النسخة الأصلية لكشف نقاط البكالوريا لاحقا على مستوى مؤسسة التوجيه.
وحول الحالات الخاصة، فقد تم التأكيد على فتح أرضية مخصصة لدراستها من طرف مؤسسات التعليم العالي المستقبلة خلال الفترة من 09 إلى 15 سبتمبر المقبل، وذلك وفق منشور تكميلي يحدد الكيفيات والرزنامة والحالات التي تخول لمدير المؤسسة الجامعية اقتراح إعادة توزيع داخلي وخارجي للطلبة بالتشاور مع الندوات الجهوية للجامعات، لاسيما بالنسبة للشعب التي تعرف انخفاضا محسوسا لعدد الطلبة.
زينب.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super