الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / في ثاني اجتماعي مخصص لهذا المشروع:
اللجنة المشتركة الخاصة بدراسة القانون الأساسي للتربية تلتقي النقابات اليوم

في ثاني اجتماعي مخصص لهذا المشروع:
اللجنة المشتركة الخاصة بدراسة القانون الأساسي للتربية تلتقي النقابات اليوم

تلتقي اللجنة المشتركة الخاصة بدراسة مشروع القانون الأساسي الخاص بموظفي الأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية اليوم بـ29 نقابة، وذلك لعرض مواد النظام الداخلي لهذه اللجنة والمتضمن لسير وتشكيلة وعضوية ومدة التدخلات إلى جانب مدة عمل هذه الأخيرة.
ويعد لقاء اليوم هو الإجتماع الثاني سبقه لقاء الخميس الماضي، والذي تم فيه فتح النقاش القانون الداخلي لعمل اللجنة المشتركة من ناحية تشكيلتها وسير عملها وتحديد مدة عملها كما طلبت اللجنة ذاتها من النقابات تقديم مقترحاتها في هذا الخصوص.
وكان وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد قد اجتمع بنقابات التربية الـ29 يوم 31 مارس الماضي، بحيث قام بعرض المشروع التمهيدي عليهم وذلك عقب انتهاء اللجنة التقنية المختصة من إعداد هذا النص.
وأكد في كلمته بأن فتح النقاش حول القانون الأساسي لقطاع التربية الوطنية يعد وفاء بالالتزام الذي قطعه في 25 أكتوبر الماضي والمتضمن “تجسيد قرار رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون بإعادة النظر في القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية الذي ينظم ويقنن الحياة والمسارات المهنية للأسلاك المنتمية لقطاع التربية”.
وبالموازاة مع ذلك شددت نقابات التربية على ضرورة العمل للوصول لقانون أساسي يعمل على تطوير القطاع وترقية مكانة المعلم، وأن يكون في مستوى التطلعات مع تفادي الوقوع في الأخطاء التي عرفتها المراجعات السابقة والتي طبعتها لقاءات دون أن تفضي لنتائج إيجابية وهو ما أكدت بأنه الأمر الذي لا ينبغي أن يتكرر هذه المرة.
ودعا بعض ممثليها في تصريحات سابقة لـ”الجزائر” على “ضرورة أن يتم الكشف عن النسخة النهائية للقانون الأساسي للتربية في أقرب الآجال”.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super