الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / أكدت أنها تلقت طلبات ترشح كثيرة على مستوى 40 ولاية:
المؤسسة الوطنية للترقية العقارية توضح شروط الاستفادة من سكنات “LPP”

أكدت أنها تلقت طلبات ترشح كثيرة على مستوى 40 ولاية:
المؤسسة الوطنية للترقية العقارية توضح شروط الاستفادة من سكنات “LPP”

أكدت المؤسسة الوطنية للترقية العقارية تلقيها طلبات ترشح كثيرة من أجل الاستفادة من سكن ترقوي عمومي على مستوى 40 ولاية وحددت المؤسسة الوطنية للترقية العقارية كافة الشروط الواجب توفرها لاقتناء سكنات “أ ل بي بي”، مؤكدة أنها تلقت طلبات ترشح كثيرة، للاستفادة من سكن ترقوي عمومي في 40 ولاية، مشددة على ضرورة توفر كافة الشروط.
وأفاد بيان للمؤسسة الوطنية للترقية العقارية أنه “نزولا عند رغبة مواطنينا الكرام في اقتناء سكن ترقوي عمومي المعلن عنه في الصحف الوطنية في 40 ولاية ونظرا لكثرة طلبات الترشح، فإنه يذكر فيما يلي شروط الاستفادة وكيفية تسديد ثمن السكن وكذا المرافقة إلى غاية استلام مفاتيح السكنات”.
وأضاف البيان ذاته أنه “لابد من العودة إلى الشروط المذكورة في المرسوم التنفيذي رقم 14- 203 المؤرخ في السابع عشر من شهر رمضان 1435 الموافق لـ 15 جويلية 2014 ، و كذا المرسوم التنفيذي رقم311 – 18 في 10/ 12 /2018، والإجراء المتعلق بالسكن الترقوي العمومي الصادر في أفريل 2021”.
وأضافت المؤسسة في بيانها” لا يملك و لم يستفد من قبل من أي عقار أو تجزئة سكنية للزوج أو الزوجة، وان لم يستفد من قبل من أي إعانة مقدمة من طرف الدولة ، في حين حددت المؤسسة ذاتها شرط المدخول الشهري للمترشح يجب أن يتراوح بين 6 و 30 مرة الدخل الوطني المتوسط المضمون للزوج + الزوجة.
وفي السياق، نوه المصدر ذاته” إلى أنه” على ضوء ما تقدم تعلن المؤسسة الوطنية لترقية العقارية أن سعر المتر المربع تم تحديده كما يلي ، الولايات الشمالية : 95.000.00 دج ، الولايات الداخلية : 93166.00 دج الهضاب العليا : 89909.00 دج، الجنوب : 87156.00 دج للسكن و 24577.00 دج للمساحة الغير مبينة.
وأضاف البيان ذاته” بعد عملية قبول ملف طلب المترشح للسكن الترقوي العمومي يلزم بدفع المستحقات المتعلقة بثمن البيع كالتالي ،الدفعة الأولى : 500.000 دج يتم تسديدها في مدة زمنية لا تتجاوز 30 يوم، آما الدفعة الثانية : 1.000.000 دج يتم تسديدها في مدة زمنية لا تتجاوز 30 يوم ، أما باقي المستحقات يتم دفعها إما نقدا أو عن طريق قرض بنكي.
وشددت المؤسسة الوطنية للترقية العقارية أنه “في حالة عدم تسديد دفعة من الدفعات الثلاث يوجه إعذار أول يليه إعذار ثاني في ظرف 15 يوم، يتم بموجبه إلغاء طلب المعني بصفة تلقائية ونهائية”.
وفي حالة ما إذا تم اللجوء إلى القرض البنكي تعمل المؤسسة الوطنية للترقية العقارية على مرافقة المكتتب إلى غاية تسليم مفاتيح سكنه.
وكانت المؤسسة الوطنية للترقية العقارية، قد طرح فائض السكنات الترقوية العمومية، في 39 ولاية للبيع للراغبين في اقتناء هذا النوع من السكنات.
وأفاد بيان للمؤسسة في وقت سابق أن المؤسسة الوطنية للترقية العقارية تنهي إلى علم كافة المواطنين الراغبين في اقتناء سكنات الترقوي العمومي LPP التقدم بطلب عبر الموقع الإلكتروني للمؤسسة حسب المخزون.
ويشمل الفائض الذي عرضته المؤسسة الوطنية للترقية العقارية الولايات التالية: أدرار – الشلف-الأغواط – باتنة – بجاية – بسكرة – بشار- البليدة – البويرة – تبسة – تلمسان – تيارت – تيزي وزو – الجلفة – جيجل – سطيف – سعيدة – سكيكدة – سيدي بلعباس – عنابة – قالمة – قسنطينة- المدية- مستغانم- المسيلة- معسكر- ورقلة- وهران- البيض- برج بوعريريج- الطارف- تيسمسيلت- الوادي- سوق أهراس- ميلة- عين الدفلى- عين تيموشنت- غرداية- غليزان.
فلة. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super