الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / رئيس المنتدى المدني للتغيير، عبد الرحمن عرعار لـ"الجزائر"::
“المجتمع المدني لابدّ أن يغير من طرق التحسيس والعمل الجواري”

رئيس المنتدى المدني للتغيير، عبد الرحمن عرعار لـ"الجزائر"::
“المجتمع المدني لابدّ أن يغير من طرق التحسيس والعمل الجواري”

يرى رئيس المنتدى المدني للتغيير، عبد الرحمان عرعار، أنه بات من الضروري تحسيس المواطنين بأهمية تحمل المسؤولية في احترام الإجراءات الوقائية الرامية للتحدي من فيروس كوفيد19، وقال إن الجزائريين مطالبون ببذل المزيد من الجهود حماية لأنفسهم وغيرهم من كورونا، وأكد على ضرورة التعايش مع الوباء والإبتعاد عن “الخوف” و”الصدمات” للتغلب عليه.
وأوضح عرعار في تصريح لـ”الجزائر” بخصوص دور المجتمع المدني في التوعية والتحسيس لمجابهة جائحة كوفيد19 بالقول: “اليوم بات من الضروري تحسيس المواطنين بأهمية تحمل المسؤولية في إحترام الإجراءات من البيت إلى المدرسة إلى الساحات العمومية وهذا هو الأصل”، وتحدث رئيس المنتدى المدني للتغيير عن اللامبالاة وعدم الاكتراث لخطورة الوضع، وقال: “الكمامات موجودة في كل مكان ومتوفرة .. والجزائريون مطالبون ببذل المجهود من خلال احترام الإجراءات الوقائية وذلك لحماية أنفسهم وغيرهم من جائحة كوورنا وليتمكنوا من استئناف حياتهم الطبيعية”.
وقال محدثنا: “المجتمع المدني لابد أن يغير من طرق التحسيس والعمل الجواري الذي يقوم به”، وأكد عرعار على أهمية التعايش مع الوباء الذي لم يعرف بعد تاريخ نهايته، وقال “لا بد من التعايش والحركية وتقوية العلاقات الإجتماعية ولو عن بعد.. ولا ينبغي أن نبقى مستمرون في الخوف –منبقاوش عايشين في الخوف والصدمات- “. وأكد عبد الرحمان عرعار أنه: “لابد من التغلب على الخوف وذلك من خلال تعزيز الإجراءات الوقائية وأن تكون الوضعية النفسية قوية”.
وعن مستجدات المنتدى المدني للتغيير خلال الفترة المقبلة قال عرعار: “نحن نزاول نشاطاتنا بصفة عادية”، وأكد أنه: “تم الشروع في إجراء تقييم للسنة الحالية والإنطلاق في أنشطة 2021 .. بما فيها الأطفال الذين سيستأنفون النشاط معه بطرق جديدة”، وأشار إلى العنف والمشاكل المسلطة ضد الأطفال، وقال: “بالمقابل لدينا أنشطة حيث سننزل إلى الولايات وسنلتقي بالمواطنين في إطار احترام الإجراءات الوقائية”.
وفي رده على سؤال بخصوص دسترة المجتمع المدني وواقع المجتمع المدني خلال المرحلة المقبلة، قال محدثنا: “المجتمع المدني موجود ولكنه بالمقابل ضعيف جدا خاصة من حيث الهياكل والمؤسسات”، مشيرا إلى أهمية بناء المجتمع المدني بعيدا عن الطرق القديمة والكلاسيكية، وأكد على إبعاد المجتمع المدني عن أي استغلال سياسي، وقال إن “ما جاء في الدستور هو مكاسب ولابد من معرفة كيفية استغلالها في الميدان”.
خديجة قدوار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super