الأربعاء , يوليو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / على أساس الشهادة والترتيب والإختبار الكتابي:
المدرسة الوطنية العليا للصحافة والإعلام تعلن تاريخ تنظيم المسابقة الوطنية للإلتحاق بـ”الماستر”

على أساس الشهادة والترتيب والإختبار الكتابي:
المدرسة الوطنية العليا للصحافة والإعلام تعلن تاريخ تنظيم المسابقة الوطنية للإلتحاق بـ”الماستر”

أعلنت المدرسة الوطنية العليا للصحافة وعلوم الإعلام عن تنظيم مسابقة وطنية للالتحاق بالتكوين في الطور الثاني “ماستر” بتاريخ 27 جوان.
وأوضحت المدرسة في بيان لها أن المسابقة ستكون وفق صيغتين الأولى على أساس الشهادة والترتيب بنسبة 70 بالمائة من المقاعد البيداغوجية المتوفرة لطلبة القسم التحضيري بالمدرسة الذين أنهوا بنجاح سنتين من التكوين التحضيري.
أما الصيغة الثانية فهي على أساس الإختبار الكتابي بنسبة 30 بالمائة من المقاعد البيداغوجية المتوفرة لبقية طلبة القسم التحضيري بالمدرسة الذين أنهوا بنجاح سنتين من التكوين التحضيري والذين يعدون راسبين في المسابقة على أساس الشهادة والترتيب من جهة ولطلبة علوم الإعلام والإتصال الذين اجتازوا بنجاح سنتين من التكوين في طور الليسانس دون تكرار خلال الموسمين الجامعيين 2020/2021 -2021/2022 على التوالي من مختلف مؤسسات التعليم العالي عبر كامل القطر الوطني من جهة أخرى.
وتودع الملفات لدى مديرية التعليم والشهادات والتكوين المتواصل خلال الفترة الممتدة من 5 إلى 12 جوان 2022 أو عن طريق البريد الإلكتروني للمدرسة العليا للصحافة وعلوم الإعلام.
وسيمتحن المترشحون في مادتين، الأولى نظريات وابستيمولوجيا علوم الإعلام والإتصال لمدة ساعتين ومعاملها 1، فيما تتمثل المادة الثانية في فنيات تحرير الصحفي أيضا لمدة ساعتين ومعاملها واحد.
وأكدت المدرسة العليا للصحافة وعلوم الإعلام في البيان ذاته، أنه بالنسبة لطلبة علوم الإعلام والإتصال خارج المدرسة فيجب عليهم إيداع ملف بيداغوجي أولي للمشاركة في المسابقة والذي يتكون من طلب خطي ونسخة عن كشف نقاط البكالوريا ونسخة عن كشوف نقاط السنتين الأولى والثانية (السداسيات الأربع)، إضافة لشهادة حسن السيرة والسلوك وصورتان شمسيتان.
وتودع الملفات لدى مديرية التعليم والشهادات والتكوين المتواصل خلال الفترة الممتدة من 5 إلى 12 جوان أو عن طريق البريد الإلكتروني للمدرسة العليا للصحافة وعلوم الإعلام.
وسيمتحن المترشحون في مادتين الأولى نظريات وابستيمولوجيا علوم الإعلام والإتصال لمدة ساعتين ومعاملها 1 فيما تتمثل المادة الثانية في فنيات تحرير الصحفي أيضا لمدة ساعتين ومعاملها واحد.
وبحسب البيان سيتم انتقاء المترشحين المقبولين لاجتياز المسابقة على أساس الإختبار الكتابي بعد دراسة الملف البيداغوجي ويتم الإعلان عن القائمة النهائية في الموقع الإلكتروني الرسمي للمدرسة العليا للصحافة وعلوم الإعلام.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super