الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / على الراغبين في الترشح للرئاسيات سحب الاستمارات من مقر وزارة الداخلية:
المراجعة الإستثنائية للقوائم الانتخابية ستتم من 16 إلى 23 أفريل

على الراغبين في الترشح للرئاسيات سحب الاستمارات من مقر وزارة الداخلية:
المراجعة الإستثنائية للقوائم الانتخابية ستتم من 16 إلى 23 أفريل

أعلنت وزارة الداخلية، أن مراجعة استثنائية للقوائم الانتخابية، ستتم من 16 إلى 23 أفريل الجاري، و ذلك تحسبا للانتخابات الرئاسية المقررة يوم الخميس 4 جويلية 2019، كما اعلنت الوزارة الراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية ، أن سحب استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية يكون على مستوى مقر الوزارة.

وأوضح بيان لوزارة الداخلية، أنه “تبعا لإمضاء المرسوم  الرئاسي المحدد لتاريخ استدعاء الهيئة الانتخابية ليوم الخميس 4 جويلية 2019 من أجل الانتخاب لرئاسة الجمهورية ، تنهي  وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية إلى علم المواطنات و المواطنين أن فترة مراجعة استثنائية للقوائم الانتخابية مدتها ثمانية (08) يوما، تفتتح من يوم الثلاثاء 16 أفريل إلى غاية يوم الثلاثاء 23 أفريل  2019 ، وذلك طبقا لأحكام المادة  14 من القانون العضوي  رقم 16-10 المؤرخ في 25 غشت 2016 والمتعلق بنظام الانتخابات”.

ودعت الوزارة المواطنات و المواطنين غير المسجلين في القوائم الانتخابية لاسيما البالغين الثامنة عشر -18- سنة كاملة يوم الاقتراع، لطلب  تسجيل أنفسهم ضمن القائمة الانتخابية  لبلدية اقامتهم، وأضافت أنه “بالنسبة للناخبات و الناخبين الذين غيروا مقر اقامتهم، فعليهم أن يتقربوا من البلدية مقر الاقامة الجديد التي ستتكفل بكل اجراءات الشطب والتسجيل”، مشيرة إلى “إرفاق طلب التسجيل بوثيقة ثبوت هوية المعني وأخرى تثبت الاقامة”.

وأوضحت الوزارة أن المكاتب المكلفة بالانتخابات على مستوى البلديات “تبقى مفتوحة كل أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية الساعة الرابعة والنصف مساء، ما عدا يوم الجمعة”.

من جانب اخر، اعلنت الوزارة الراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية التي ستجرى يوم 4 جويلية القادم، أن سحب استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية يكون على مستوى مقر الوزارة، أنه “تبعا لإمضاء المرسوم الرئاسي المتضمن استدعاء الهيئة الانتخابية من طرف رئيس الدولة  ليوم الخميس 4 جويلية 2019من اجل الانتخاب لرئاسة الجمهورية وعملا بأحكام القانون العضوي رقم 16 – 10 المؤرخ في 25  غشت سنة 2016 والمتعلق بنظام الانتخابات تنهي وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية الى علم الراغبين في الترشح لهذه الانتخابات ، أن سحب استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية يكون على مستوى مقر الوزارة الكائن بقصر الحكومة نهج الدكتور سعدان الجزائر”.

وأشارت الوزارة في بيانها أنه “يتم تسليم الاستمارات على أساس تقديم من طرف المترشح رسالة، موجهة الى وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية ، يعلن من خلالها النية الصريحة في تكوين ملف ترشح للانتخاب لرئاسة الجمهورية”.

هذا وكان رئيس الدولة عبد القادر بن صالح، قد وقع الثلاثاء الماضي ، المرسوم الرئاسي المتضمن استدعاء الهيئة الناخبة للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 4 جويلية المقبل.

رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super