الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / المسلسل الدرامي الاجتماعي “حارة الشهداء” لمهدي تسابست يضرب موعده للجمهور خلال الشهر الفضيل

المسلسل الدرامي الاجتماعي “حارة الشهداء” لمهدي تسابست يضرب موعده للجمهور خلال الشهر الفضيل

 

يضرب طاقم مسلسل “حارة الشهداء” للمخرج مهدي تسابست موعدهم للجمهور، على قنوات التلفزيون العمومي خلال الشهر الفضيل، وهو عمل تدور أحداثه وعلى مدار 30 حلقة من 40 دقيقة، حول التراث وإشكالية الصراع بين الأجيال، جيل يحافظ على الذاكرة قدر الإمكان، وجيل آخر همه فقط الثراء وكسب المال.

وحسب مهدي تساسبت فإن هذا المسلسل الدرامي الاجتماعي الذي جاء بمناسبة الاحتفال بستينية الاستقلال، يجمع كوكبة كبيرة من الفنانين، على غرار: رشيد بن قوذيفة، خديجة مزيني، أسماء محجان، بهية راشدي، زوبير بلحُر، تنهينان، ليديا لعريني، عبد الله جلاب، العمري كعوان، أحلام يابو، يحيى بن عبد الله، نوال عيوج، فتيحة وارد، فاطمة بلحميسي، مبروك فروجي، بشرى عقبي، عبد الباسط بن خليفة، عبد الرحمان بن كريون…وآخرون.

وقد صور جزء من المسلسل بمدينتي وهران والجزائر العاصمة، فضلا عن مدينة مليانة بولاية عين الدفلى، حيث جرت عملية التصوير في أجواء رائعة بين نجوم العمل ليكون جاهزا خلال الشبكة البرامجية، ويصبح بذلك ثاني عمل درامي يقدمه التلفزيون الجزائري خلال الشهر الفضيل بعد مسلسل “الدامة”.

وكان قد سبق وأن أعطيت إشارة انطلاق تصوير العمل في شهر نوفمبر الماضي، بحضور المدير العام للتلفزيون الجزائري ووالي عين الدفلى، علما أن العمل ليس تاريخيا كما يوحي إليه عنوان المسلسل، بل تدور أحداثه في الوقت الراهن من خلال رصد الحياة اليومية لحي أو حارة اسمها “حارة الشهداء”، وحاول المخرج التركيز على الأبعاد الانسانية.

يذكر أن الأعمال الدرامية الجزائرية ستكون حاضرة هذا العام بعدة أعمال على غرار: غرار مسلسل “11.. 11″ و”الاختيار” اللذان ستبثهما قناة “الشروق العامة”، وكذا الموسم الثالث من مسلسل “بنت البلاد”، بالإضافة لمسلسلي “حارة الشهداء” و”الدامة” الذي ينافس بهم التلفزيون العمومي الجزائري.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super