الأحد , سبتمبر 22 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / دعوا إلى تفعيل مبدأ التضامن من أجل إنجاح المسار الدراسي:
المشرفون والمساعدون التربويون يثمنون تعليق التعليم في الأطوار الثلاثة

دعوا إلى تفعيل مبدأ التضامن من أجل إنجاح المسار الدراسي:
المشرفون والمساعدون التربويون يثمنون تعليق التعليم في الأطوار الثلاثة

استحسنت النقابة الوطنية للمشرفين والمساعدين التربويين التدابير الاحترازية التي اتخذتها وزارة التربية الوطنية وكذا تعليق دوام التعليم في المراحل التعليمة الثلاثة.
ودعت النقابة إلى “ضمان استمرار الخدمة العمومية للمرفق العمومي لاسيما على مستوى المصالح الحيوية المركزية ومديريات التربية وعدم عرقلة مصالح موظفي قطاع التربية خاصة في هذا الظرف الحساس الذي يمر به القطاع”.
وشددت النقابة بخصوص مراسلة الأمين العام لوزارة التربية الوطنية رقم 390 المؤرخة في 02 أفريل 2020 والذي جاء موضوعها التدابير الوقائية المتعلقة بـ”كورونا”، وكذا البيان الصادر عن ديوان وزير التربية بخصوص تعليق دوام التعليم في المراحل التعليمة الثلاثة، على ضرورة التقيد التام بما جاء في المراسلة دون اجتهاد أو تأويل للأحكام كي لا تصبح هذه المراسلة فتنة إدارية في القطاع، خاصة وأنها خولت السادة مديري التربية ومديري المؤسسات المعاهد الوطنية تحت الوصايا السلطة التقديرية في تحديد عدد الموظفين الواجب تواجدهم في أماكن العمل.
وبذات الصدد، أوضح البيان أن هذا ما قد يستغله بعض المديرين عن قصد أو دونه للإضرار بحقوق الموظفين تحت طائلة القانون وهو ما نرفضه كنقابة وطنية للمشرفين والمساعدين التربويين بصفتنا شريك اجتماعي.
ومن جهة أخرى، رحبت النقابة بتعليق الدراسة في كافة المؤسسات التربوية والتعليمية تحصينا للجماعة التربوية مثمنين خطّة الطوارئ التي تضمنت جملة من التدابير لمجابهة انقطاع التعليم الواردة في بيان الوزارة، حيث كانت النقابة قد دعت من قبل إلى تبنيها كخطة للدعم واستدراك الدروس الضائعة عن طريق تفعيل تكنولوجيا الإعلام والاتصال في التواصل مع التلاميذ في البيوت من خلال بث الحصص المتلفزة والولوج إلى الأرضيات الرقمية للديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد خاصة للتلاميذ المقبلين على الامتحانات الرسمية بما فيهم امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي، شهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا.
وفي الأخير، ذكرت النقابة الوطنية للمشرفين والمساعدين التربويين من باب التضامن الوطني والتربوي في هذه الأيام العصيبة الأسرة التربوية والشركاء الاجتماعيين بضرورة تفعيل مبدأ التضامن من أجل إنجاح كل التدابير التي تتبناها الحكومة أو الوزارة من أجل التقليل قدر الإمكان من الأضرار والتبعات التي قد تحلق بالمسار المدرسي للتلاميذ المتمدرسين.
أميرة أمكيدش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super