صادق، أمس، مدراء الإعلام والتسويق للبنوك والمؤسسات المالية ومديرية التوثيق والإعلام للمجلس الإسلامي الأعلى على الإستراتيجية الإعلامية لتوطين الصيرفة الإسلامية.
وأوضح بغداد محمد، مدير التوثيق والإعلام على مستوى المجلس، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أن اجتماعا لمدراء الإعلام للبنوك والمؤسسات المالية مع مديرية التوثيق خلص إلى المصادقة على الإستراتيجية الإعلامية التي ستتبع من أجل توطين الصيرفة الإسلامية، لتكون بذلك “خطة الطريق للتعريف وتسويق هذا النمط البنكي”.
وأضاف بغداد أن الهدف من هذه الإستراتيجية هو تنظيم الجهود الإعلامية و الاتصالية التي تبذل بصيغة جماعية بين المجلس الإسلامي الأعلى الممثل في “الهيئة الشرعية الوطنية للإفتاء للصناعة المالية الإسلامية” و بين “مديريات الإعلام و التسويق للبنوك و المؤسسات المالية” و التي تسوق منتوجات الصيرفة الإسلامية، و قال أن كل مؤسسة و بناء على ما اتفق عليه، تتمتع بمميزاتها وخططها للتسويق، والتي تتماشى مع احترام طبيعة المنافسة.
وترمي ذات الاستراتيجية إلى تحقيق “تسويق جيد ومحترف” للصيرفة الاسلامية، مع تسهيل تداول المعلومات والأخبار المتعلقة بهذا النمط لأكبر فئة ممكنة من الزبائن وتقديم محتواها الحقيقي للرأي العام.
وقال أن الجامعة والمخابر العلمية مدعوة للمساهمة في الجهود الاتصالية الرامية لتحقيق هذا الهدف, مع التشديد على ضرورة فتح مجالات التواصل والتعاون مع المنظمات الاقتصادية الوطنية, إلى جانب تكثيف الاتصال بالمؤسسات الناشئة وأصحاب المبادرات.
ولتحقيق الأهداف المشار إليها-يضيف بغداد- سيتم اعتماد “نمط اتصالي” يشمل تنظيم ندوات تفاعلية بمشاركة خبراء وباحثين ومستثمرين, مع التركيز على توظيف وسائط التواصل الاجتماعي لذات الغرض و إقامة أبواب مفتوحة على المؤسسات المسوقة لمنتوجات الصيرفة الاسلامية، و سيتم بعد المصادقة على هذه الاستراتيجية، استحداث خلية إعلامية تتولى تدوير المحتوى الاعلامي للصيرفة الاسلامية، والتي ستجتمع بصفة دورية كل شهرين، إلى جانب استحداث هيئة اعلامية تتابع تسويق المحتوى الاعلامي للصيرفة، و تظم هذه الهيئة كافة مـدراء الإعلام والتسويق للبنوك والمؤسسات المالية على أن تجتمع كل ستة أشهر.
ق.و
الرئيسية / الحدث / المجلس الإسلامي الأعلى:
المصادقة على الإستراتيجية الإعلامية لتوطين الصيرفة الإسلامية
المصادقة على الإستراتيجية الإعلامية لتوطين الصيرفة الإسلامية