الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / فيما كشف رئيسهم عن تصدير1000 مؤسسة مصغرة لمنتوجاتها بالخارج:
المقاولون الشباب يطالبون بدفتر شروط للمؤسسات المصغرة

فيما كشف رئيسهم عن تصدير1000 مؤسسة مصغرة لمنتوجاتها بالخارج:
المقاولون الشباب يطالبون بدفتر شروط للمؤسسات المصغرة


طالب رئيس الفيدرالية الوطنية للمقاولين الشباب، هامل خير الدين، بضرورة مراجعة دفتر الشروط الحالي الخاص بإنشاء المؤسسات المصغرة وذلك بالنظر لما يتضمنه من تدابير وإجراءات وشروط تعجيزية، مشيرا إلى أن الأمر تم طرحه في الثلاثية الأخيرة التي احتضنتها ولاية عنابة والتي أثمرت عن تنظيم الجلسات الوطنية للمؤسسات المصغرة والمتوسطة.

وأوضح هامل خير الدين لدى حلوله ضيفا ببرنامج “ضيف الصباح” للقناة الإذاعية الأولى، بأن هذا الطلب يأتي بالنظر لكون المناولة الموجهة للمؤسسات المصغرة حاليا تتضمن دفتر شروط تعجيزي وبهذا الدفتر الجديد تستطيع إثبات نفسها في الميدان.

وأشار ضيف الأولى إلى أن ورشات العمل تم تحديدها في عدة قطاعات منها قطاع الفلاحة والصيد البحري وقطاع السياحة والصناعات التقليدية وكذا قطاع الصناعة وورشة حول الصفقات العمومية وورشات حول البناء والأشغال العمومية وورشة حول تكنولوجيات الإعلام والاتصال التي تندرج في إطار مسعى الحكومة لتعميم استعمال الرقمنة في الإدارات.

وكشف المتحدث ذاته “إن الفيدرالية الوطنية للمقاولين الشباب التي تأسست في 17 ديسمبر 2016، بنيت على أساس متين حيث قامت بعقد 48 مؤتمر ولائي أسفر عن تنصيب 48 مكتب ولائي عبر الوطن و1325 مكتب بلديكما تمكنت من  الوصول إلى كافة المؤسسات المصغرة من دون تهيش أو إقصاء لأي مؤسسة”.

منتوجات ألف مؤسسة مصغرة تصدّر للخارج

وأكد خير الدين هامل لدى حديثه عن إنجازات المؤسسات المصغرة التي تنشط تحت لواء الفيدرالية الوطنية للمقاولين الشباب والتي تتضمن 72 ألف و452 مؤسسة، أن أكثر من ألف مؤسسة مصغرة تقوم بتصدير منتوجاتها إلى دول أوروبية وافريقية وحتى آسيوية إلى جانب وجود مؤسسات قامت بجلب أفكار جديدة إلى الجزائر، بالإضافة إلى أنه تم إمضاء اتفاقيات مع مؤسسات وطنية من اجل إدماج المؤسسات المصغرة في عالم المقاولاتية من خلال المناولة.

هذا وعرفت الجلسات الوطنية للمؤسسات المصغرة والمتوسطة التي تنظمها الفيدارلية الوطنية للمقاولين الشباب برعاية رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة تحت “شعار المؤسسة المصغرة أداة للتنويع وتنمية الاقتصاد الوطني” والتي فتحت أمس، مشاركة 1000 مؤسسة مصغرة منضوية داخل الفيدرالية “، بالإضافة إلى أنه سيعملون على تنظيم عدة ورشات عمل في مختلف القطاعات  ـ حسب ذات المتحدث ـ.

وفاء مرشدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super