الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / المنتج والمخرج السينمائي بشير درايس: “هناك نية من السلطات لرفع الحظر عن فيلم “بن مهيدي”

المنتج والمخرج السينمائي بشير درايس: “هناك نية من السلطات لرفع الحظر عن فيلم “بن مهيدي”

 

كشف المنتج والمخرج السينمائي بشير درايس بأن هناك نية من السلطات لرفع الحظر عن فيلم “العربي بن مهيدي”، حيث تم تجديد الاتصال مع وزارة المجاهدين؛ بعد أربع سنوات من انقطاعه.

وأضاف درايس، في منشور على حسابه الشخصي عبر “الفيس بوك” بأن هناك تواصل إيجابي أيضا مع وزارة الثقافة والفنون؛ حيث جمعه حديث مطول مع وزيرة الثقافة والفنون صورية مولوجي وحين يتلقى الفيلم الضوء الأخضر لعرض الفيلم سيبلغ الرأي العام في حينه.

وكان الفيلم الذي يتطرق إلى المسيرة النضالية للشهيد العربي بن مهيدي، قد أثار جدلا كبيرا في السنوات السابقة، بسبب ما اعتبر مغالطات كبيرة، سقط فيها المخرج بشير درايس، وكانت محل تحفظ  كل من وزارة الثقافة ووزارة المجاهدين، ليحدد المركز الوطني للدراسات والبحث حول الحركة الوطنية وثورة أول نوفمبر هذه التحفظات، لتقوم لجنة المشاهدة بإعلام بشير درايس بها، ودعته لأخذها بعين الاعتبار.

وتم تصوير الفيلم الذي اقتبسه للسينما عبد الكريم بهلول وكتب نصه مراد بوربون استنادا إلى شهادات لرفقاء العربي بن مهيدي وعائلته في الجزائر العاصمة، الأخضرية، بسكرة، بشار، بجاية وتلمسان و30 % في استوديوهات بتونس، وشارك فيه كل من خالد بن عيسى (في دور العربي بن مهيدي)، نبيل عسلي، إيدير بن عيبوش… إلخ.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super