الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / المنتدى العربي الرابع حول المالية العمومية من 9 إلى 12 فبراير في دبي

المنتدى العربي الرابع حول المالية العمومية من 9 إلى 12 فبراير في دبي

سيعقد المنتدى الرابع حول المالية العمومية والقمة الحكومية العالمية السابعة  من 9 إلى 12 فبراير الجاري في دبي (الامارات العربية السعودية) بحضور وزير المالية السيد عبد الرحمان راوية, حسبما أفاد به بيان الوزارة.

وسيعقد المنتدى الرابع العربي تحت عنوان ” إصلاح المالية العمومية في العالم العربي: تحديات و فرص”.

وسيشكل هذا اللقاء   بالنسبة للدول المشاركة فرصة للنقاش حول التحديات التي يواجها المقررين السياسيين للمنطقة و تبادل التجارب حول تجنيد الموارد يضيف ذات البيان.

و سيتم خلال هذا اللقاء التطرق بصفة أساسية إلى الآفاق الاقتصادية العالمية و الإقليمية والتطورات الاقتصادية وتأثيرها على الدول العربية وقواعد و اطر ميزانياتية التي من شأنها أن تكون ذات فعالية فضلا تحسين التناسق بين السياسات الميزانياتية والمالية في الدول العربية.

وفيما يتعلق بالقمة الحكومية العالمية السابعة فستعقد برعاية  نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة , رئيس مجلس الوزراء وحاكم الإمارات في دبي السيد شيخ محمد بن راشد آل مكتوم .

وفيما يخص المواضيع التي سيتم التطرق اليها خلال هذا اللقاء  فستتمحور حول طريقة استعمال الابتكار و التكنولوجيا  من اجل إيجاد حلول فعالة  للتحديات الدولية التي تواجه البشرية.

وعلى هامش اللقاءين سيشارك راوية  في اجتماع مجلس الوزراء العرب للمالية و الذي سيعالج قضية تطوير المؤسسات الصغيرة و المتوسطة والادماج المالي و الذي يشكل تحدي الواجب رفعه من طرف دول العالم العربي.

وسيشارك الوزير أيضا في المائدة المستديرة المنظمة بعنوان “الاستثمار في الاقتصاد الرقمي”: مقاربة جديدة لصناديق الاستثمار”.

و ستكون لراوية لقاءات مع بعض نظرائه من الدول العربية و بعض كبار مسؤولي هيئات مالية واقليمية ودولية المشاركين في هذا الحدث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super