الثلاثاء , يوليو 2 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / تتواصل إلى غاية 31 اوت المقبل :
المندوبية الوطنية للأمن في الطرق تطلق حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور اليوم 

تتواصل إلى غاية 31 اوت المقبل :
المندوبية الوطنية للأمن في الطرق تطلق حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور اليوم 

تطلق المندوبية الوطنية للأمن في الطرق ،اليوم ،حملة تحسيسية وطنية للوقاية من حوادث المرور، تزامنا مع حلول موسم الاصطياف والعطل، حسبما أورده، أمس بيان عن ذات الهيئة.

وأوضح البيان أن هذه الحملة ستستمر إلى غاية 31 أوت المقبل وستكون بمشاركة  قيادة الدرك الوطني والمديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة للحماية المدنية والمجتمع المدني إضافة إلى مؤسسة نفطال.

وستشهد هذه الفعالية التوعوية التي تأتي في فترة تعرف فيها حركة المروركثافة وارتفاع في الخسائر البشرية بسبب حوادث المرور تنظيم عدة نشاطات جوارية تحسيسية لاسيما على مستوى محطات الخدمات التابعة لمؤسسة نفطال و ذلك لفائدة السائقين والركاب بغرض إعلامهم وتثقيفهم حول الممارسات الجيدة التي يجب اعتمادها في الطريق.

وسيتم الإطلاق الرسمي لهذه الحملة على مستوى محطة الخدمات المتواجدة بسيدي الكبير شمال بمفتاح (ولاية البليدة) ابتداء من الساعة 9سا 30د وسيقام على هامش التظاهرة توقيع اتفاقية شراكة بين المندوبية الوطنية للأمن في الطرق و مؤسسة نفطال تلتزم بموجبها هذه الأخيرة بتقديم الدعم الكامل لجميع المبادرات التي تقوم بها المندوبية من أجل الحد من عدد الحوادث والضحايا لاسيما بالمحاور الأكثر عرضة لوقوع حوادث المرور.

وذكرت المندوبية في بيانها بحصيلة حوادث الطرقات المسجلة خلال صائفة 2023 والتي بلغت 6506 حادث خلفت وفاة 1085 شخص وهو ما يعادل نسبة 30 بالمائة من مجموع الضحايا المتوفين خلال نفس السنة، إلى جانب تسجيل 9379 جريح أي بنسبة 22 بالمائة من إجمالي عدد الجرحى المسجلين خلال ذات السنة.

كما جددت ذات الهيئة بالنظر إلى الأرقام المسجلة، الدعوة إلى ضرورة تضافر الجهود وتكثيف العمل الوقائي لحماية مستعملي الطرقات من مخاطر حوادث المرور.

 زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super