الجمعة , سبتمبر 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / المهرجان السينمائي الدولي ايمدغاسن في سلم الاهتمامات: الوزيرة وفاء شعلال تعلن على دعم كل المبادرات الشبابية الطموحة

المهرجان السينمائي الدولي ايمدغاسن في سلم الاهتمامات: الوزيرة وفاء شعلال تعلن على دعم كل المبادرات الشبابية الطموحة

 

أكدت وزيرة الثقافة والفنون وفاء شعلال على دعمها للمشاريع الثقافية الهادفة على غرار المهرجان السينمائي الدولي ايمدغاسن، معربة عن نيتها في تقديم كل التسهيلات لإنجاح الطبعة الثانية من المهرجان الذي تحتضنه ولاية باتنة.

الوزيرة وخلال استقبالها أعضاء التعاونية الثقافية ” لمسة” ومن بينهم محافظ المهرجان السينمائي الدولي إيمدغاسن عصام تشعيت، والمنسق العام عابد مراد والمكلف بالإدارة والمالية عبد القادر تشعيت، بمقر الوزارة، والذي خصص للوقوف على تحضيرات  تنظيم الطبعة الثانية للحدث، أبرزت في هذا الشأن على سياسة الوزارة في  دعم كل المبادرات الشبابية التي من شأنها الدفع بعجلة تطوير وترقية الفعل الثقافي، كما دعت المنظمين لهاته الطبعة إلى  ضرورة التقيد التام  بالبروتوكول الصحي، حسب ما أوردته اللجنة العلمية، للحفاظ على سلامة الجمهور وعشاق الفن السابع.

الحدث الذي تنظمه التعاونية الثقافية “اللمسة”، يستقبل الأعمال عبر الموقع الإلكتروني للمهرجان سيتضمن منافسة وطنية وجوائزها تتمثل في أحسن فيلم قصير وأحسن إخراج وأحسن سيناريو وأحسن تصوير  إضافة إلى جائزة لجنة التحكيم، كما ستخصص منافسة محلية “بانوراما الأوراس” لإعطاء فرصة للشباب من هواة السينما وتصوير الأفلام محليا لتشجيعهم في هذا الميدان من خلال عرض أفلامهم في المهرجان أمام محترفين.

وسيتخلل التظاهرة عروض خارج المنافسة لأفلام سينمائية طويلة ناجحة ومنها “يد مريم” للمخرج يحيى مزاحم و “هيليوبوليس” للمخرج جعفر قاسم لفائدة عشاق السينما.

ومهرجان ايمدغاسن السينمائي الدولي للفيلم القصير في باتنة هو مهرجان سينمائي دولي سنوي تأسس عام 2019 و تنظمه اللمسة التعاونية الثقافية و المعتمد من وزارة الثقافة والفنون الجزائرية. يقام بشكل دوري كل عام في ولاية باتنة، وهو عبارة عن مسابقة في مهن التصوير السينمائي وورش عمل تدريبية ومنتديات ورحلات سياحية. وقد اشتق اسم المظاهرة من اسم الضريح النوميدي إمدغاسن الواقع في المنطقة

يذكر أن التظاهرة التي نظمت في طبعتها الأولى عام 2021، عرفت حضور المخرج أحمد راشدي، الممثل صالح أوقروت، مليكة بلباي، إيمان نوال وغيرهم من نجوم الفن الجزائري.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super