السبت , أكتوبر 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / خلال جلسة نقاش مخطط الحكومة بمجلس الأمة:
الموالاة تنتقد خطاب المعارضة

خلال جلسة نقاش مخطط الحكومة بمجلس الأمة:
الموالاة تنتقد خطاب المعارضة

رافع أعضاء مجلس الأمة أمس الاثنين خلال جلسة نقاش مخطط الحكومة، على خطاب أحمد أويحيى الذي وصفوه بالصريح والتقني، منتقدين في المقابل خطاب المعارضة الذي اعتبروه خطابا تشاؤميا يهدف إلى تيئيس الجزائريين.
ودافعت عضو مجلس الأمة بالثلث الرئاسي ، نوارة سعدية جعفر، عن مخطط الحكومة المعروض للنقاش أمس أمام الغرفة العليا للبرلمان، مؤكدة بان المتابع لخطاب الوزير الأول احمد اويحيى يلمس أسباب اللّجوء الى التمويل غير التقليدي، مؤكدا في كل مرة بأنه إجراء إستثنائي مؤقت سيتم تجسيده خلال خمس سنوات.
وانتقدت نوارة سعدية جعفر خطاب المعارضة التي وصفته بالمتشائم، متسائلة لماذا لا تقدم المعارضة البديل بدل تسريب الخطاب اليائس للجزائريين، واقترحت نوارة سعدية جعفر في تصريح إعلامي على الحكومة تفعيل مخطط إعلامي متواصل مرافق لمخططها الحكومي يهدف الى شرح القوانين الجديدة خاصة قانون التمويل غير التقليدي الذي يثار حوله الكثير من اللغط .

غول: لسنا بحاجة إلى التهريج السياسي
من جانبه رافع عضو مجلس الأمة ورئيس حزب تجمع أمل الجزائر (تاج)، على مخطط حكومة اويحيى الذي قال بأنه لن ينجح إذا لم يتم استخدام الأموال التي سيتم ضخها في خلق الثروة البديلة عن المحروقات، مؤكدا بأن الأموال التي سيتم طبعها وضخها من البنك المركزي الى الخزينة، ستوجه الى الاستثمار، مشددا على ضرورة تفعيل جهار الرقابة لعمل الحكومة خلال الخمس سنوات القادمة وذلك من أجل تحديد قنوات الانفاق التي ستحددها الحكومة باعتبارها الجهاز التنفيذي.
كما تحدث عمار غول المحسوب على الموالاة بان الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد، تستلزم توحيد الصفوف من أجل إخراج الجزائر إلى بر الأمان، قائلا:” لسنا بحاجة إلى التهريج السياسي الهادف إلى تعكير صف الجزائريين، نحن في الظرف الصعب الذي تمر به البلاد نحتاج الى تمتين الجسور بين السلطة والمعارضة.
ومن جانبه رافع عضو مجلس الأمة عن حزب جبهة التحرير الوطني، بن زعيم عبد الوهاب، عن مشروع قانون التمويل غير التقليدي الذي وصفه بالحتمية الاقتصادية التي تضمن استمرار الدولة، مؤكدا بان أعضاء مجلس الامة مع مخطط حكومة أويحيى لأنه ليس هناك بدائل أخرى.

عباس بوعمامة: على المعارضة الاعتراف بجميل الرئيس
وقال عضو مجلس الأمة عن حزب التجمع الوطني الديمقراطي عباس بوعمامة ان على المعارضة الاعتراف بالجميل للرئيس عبد العزيز بوتفليقة الذي اولاها أهمية كبيرة بينما اصبحت اليوم ــ يقول عباس بوعمامة ـ لا تسمع ولا ترى بل ما يهمها اليوم هو الكرسي مطالبا اويحيى بمحاربة “التطرف السياسي”.
ر.جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super