الثلاثاء , أكتوبر 1 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / في سؤال كتابي وجهه لوزير السكن والعمران:
النائب ويشر يطالب بإتخاذ الإجراءات اللازمة لمحاربة الغش في المشاريع السكنية بالعاصمة

في سؤال كتابي وجهه لوزير السكن والعمران:
النائب ويشر يطالب بإتخاذ الإجراءات اللازمة لمحاربة الغش في المشاريع السكنية بالعاصمة

دعا النائب ويشر عبد الغاني، وزير السكن والعمران والمدنية، بالتدخل وإتخاذ الإجراءات اللازمة لمحاربة الغش في المشاريع السكنية، وهذا بعد الأوضاع الكارثية التي تعرفها الأحياء جراء سوء الأشغال والغش في البناء والعمالة السيئة.
وأوضح النائب عبر سؤال كتابي وجهه لوزير السكن والعمران والمدينة، أنه قد إستبشر خيرا من خلال تصريحات الوزير بمحاربة الغش في المشاريع السكنية، وأثناء خرجاته الميدانية بصفته نائب برلماني وممثل الشعب، لحي 636 مسكن ببلدية الرويبة الذي تم تدشينه وإسكانه في شهر جويلية 2019، أي لم يتعدى سنة، إلا ان وضعية الحي كارثية جراء سوء الأشغال والغش في البناء، والعمالة السيئة في المشروع.
وكشف المتحدث ذاته، أن الحي بأكمله شهد غش في إنجاز قنوات الصرف الصحي، والذي أصبح خطرا حقيقيا ووباء، التمديدات الكهرابائية الخاطئة الغير مطابقة لمواصفات السلامة الأمنية، مما يعرض حياة السكان للخطر، كذا تواجد فتحات في كل مكان بالبنايات، مما أدى بالسكان إلى إعادة بناء مساكنهم بسب تسرب مياه الأمطار، علاوة على نقص المؤسسات التعليمية والمرافق العامة والجوارية حتى المساحات الخضراء.
وأبرز النائب ويشر أنه في ظل كل هذه المشاكل التي يعاني منها هؤلاء السكان، فإنهم يتفاجؤون أيضا بسوء الإستقبال من طرف ممثل المديرية العامة للسكن الترقوي، داعيا الوزير إلى أخذ التدابير الازمة في هذا الشأن.

ف.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super