الجمعة , سبتمبر 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / وزير الطاقة عبد المجيد عطار، يؤكد::
“النصوص التنظيمية لقانون المحروقات ستكون جاهزة قبل شهر سبتمبر”

وزير الطاقة عبد المجيد عطار، يؤكد::
“النصوص التنظيمية لقانون المحروقات ستكون جاهزة قبل شهر سبتمبر”

كشف وزير الطاقة عبد المجيد عطار، أن النصوص التنظيمية لقانون المحروقات ستكون جاهزة قبل شهر سبتمبر المقبل.
وقال عطار خلال نزوله ضيفا على الإذاعة الوطنية، إنه “لا يمكن تطوير الشراكة في هذا المجال بدون نصوص تنظيمية للقانون”، وفي السياق، شدد الوزير على “ضرورة توفير مناخ ملائم لاستقطاب الشركاء الأجانب”، كاشفا عن “منح تسهيلات كبيرة للشركاء المحليين والأجانب”.
وحسب عطار فإنه من الواجب إعادة بعث إنتاجنا الطاقوي، مؤكدا على ضرورة البحث عن شركاء أقوياء وفعالين لتحقيق النجاعة الطاقوية.
وأشار وزير الطاقة إن الجزائر تتوقع هبوط إيرادات النفط والغاز إلى 23 مليار دولار في 2020 مقابل 33 مليار دولار في 2019، وأكد وزير الطاقة، أن مصالحه تهدف لخلق فرص الشغل والثروة في القطاع.
وقال عطار، أن تحقيق فرص العمل يعني تحقيق النمو، مشيرا إلى أنه يوجد 8800 طلب استثمار، مضيفا، أن الأولوية هي للمستثمرين الذين يخلقون الثروة، لأن المواطن الجزائر يحتاج إلى مناصب الشغل.
واستبعد وزير الطاقة عبد المجيد عطار، أن يكون هناك رفع لأسعار الكهرباء والغاز للاستهلاك المنزلي، مضيفا أن رفع الأسعار سيكون للشركات الكبيرة التي تستهلك طاقة واسعة، وقال عطار إنه “لا يعقل أن تدفع شركة كبيرة نفس سعر الكهرباء مع المواطن البسيط”، موضحا أن “القطاع بصدد دراسة أسعار الكهرباء والغاز وستكون هناك تغييرات معقولة”.
فلة.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super