الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / "أوبك+" تجتمع اليوم لدراسة مستجدات سوق النفط العالمية:
النفط الجزائري يقترب من 102 دولار للبرميل

"أوبك+" تجتمع اليوم لدراسة مستجدات سوق النفط العالمية:
النفط الجزائري يقترب من 102 دولار للبرميل

ارتفع سعر النفط الجزائريصحاري بلاندإلى مستوى 101.88 دولارا للبرميل، في الوقت الذي ارتفعت فيه أسعار هذه النفط في تعاملات أمس الثلاثاء.

وارتفع سعر النفط الجزائري “صحاري بلاند” إلى مستوى 101.88 دولارا للبرميل ما يساوي زيادة بنسبة 3.60 بالمائة ما يقارب 3.54 دولارا للبرميل، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت في ماي، والتي بدأت التداول فورًا أمس الثلاثاء، بنسبة 1.8٪ إلى 99.7 دولار صبيحة أمس، بعد أن لامست مستوى 100 دولار لفترة وجيزة. كما لامس المؤشر أعلى مستوى له في سبع سنوات عند 105.79 دولار بعد التطورات الأمنية في أوكرانيا الأسبوع الماضي.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر أفريل 1.6 بالمائة إلى 97.28 دولار. ولامس هذا العقد أعلى مستوى له عند 99.10 دولار للبرميل في أول أمس، واستقر مرتفعا بأكثر من 4٪.

وقد أدت المخاوف من شح الإمدادات إلى ارتفاع الأسعار مع انتهاء محادثات السلام بين روسيا وأوكرانيا أول أمس الاثنين مع عودة المسؤولين إلى العواصم لإجراء مزيد من المشاورات.

وستجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” وحلفاؤها في مجموعة “أوبك+” اليوم الأربعاء، ومن المتوقع أن تحافظ على زيادة تدريجية في الإمدادات.

رزيقة.خ/ وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super