الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / فيما جددت "أوبك" التزامها بتوقعاتها بشأن زيادة الطلب العالمي في 2022:
النفط يحقق مكاسب جديدة ويتجاوز سعر 88 دولارا للبرميل

فيما جددت "أوبك" التزامها بتوقعاتها بشأن زيادة الطلب العالمي في 2022:
النفط يحقق مكاسب جديدة ويتجاوز سعر 88 دولارا للبرميل

واصلت أسعار النفط نفط خام مكاسبها خلال تعاملات أمس، إذ تجاوزت حاجز 88 دولارًا، وجاء ذلك في ظل متابعة آخر مستجدات المعروض والطلب تزامناً مع التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، وفي الوقت الذي جددت فيه منظمة “أوبك” التزامها بتوقعاتها بشأن زيادة الطلب العالمي على النفط بشكل قوي في عام 2022.
وارتفعت العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم مارس بنحو 1.84% أو 1.59 دولارا إلى 88.07 دولارا للبرميل، خلال التعاملات، كما زادت عقود خام “نايمكس” الأمريكي تسليم فيفري 2.28% أو 1.91 دولار عند 85.73 دولار للبرميل.
وأكد محللو شركة السمسرة الأسترالية “كومسيك” في مذكرة نقلتها وكالة “رويترز” أن أسعار النفط تلقت دعمًا من درجات الحرارة الأكثر برودة في فصل الشتاء وذلك في نصف الكرة الشمالي، وأن تلك الأوضاع عززت الطلب على وقود التدفئة.
وتشير توقعات المحللين إلى أن الطلب سوف يتجاوز المعروض في العام الجاري إذ يتجه العالم لإعادة فتح الاقتصاد والحدود بعد عامين من الإغلاقات.
من جانبها، جددت “أوبك” التزامها بتوقعاتها بشأن زيادة الطلب العالمي على النفط بشكل قوي في عام 2022، رغم انتشار محتوّر أوميكرون في أكثر من 130 دولة حول العالم، ورغم الزيادة المتوقعة في أسعار الفائدة. وتوقعت منظمة أوبك بقاء سوق النفط مدعومة بشكل جيد خلال العام.
وقالت المنظمة في تقريرها الشهري الصادر أمس، إنها تتوقع ارتفاع الطلب العالمي على النفط 4.15 مليون برميل يوميا هذا العام دون تغيير عن توقعاتها الشهر الماضي.
وأعلنت “أوبك” أن الطلب على النفط كان أعلى من المتوقع خلال الأشهر 3 الأخيرة من 2021. وبالنسبة لفيروس كورونا ومتحور “أوميكرون” أوضحت “أوبك” أن التأثير كان محدودًا وأن هناك غموض حقيقي بشأن أي سلالات جديدة وأن عودة القيود بات أمرًا مستبعدًا حاليًا.
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super